حيوانات أليفة

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر

المحتويات

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر  ، يهتم العديد من الأشخاص بمعرفة معلومات هامة عن الارانب وبشكل خاص صغار الأرانب. مثل التغذية السليمة وكيفية تربية الارانب وأسئلة شائعة منها متى تخرج صغار الأرانب من الجحر.

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر
متى تخرج صغار الأرانب من الجحر

متى تخرج صغار الأرانب من الجحر

ان كنت ترغب في معرفة إجابة سؤال متى تخرج صغار الأرانب من الجحر ، يجب ان تعرف مراحل نمو الارانب. وتكون الأرانب في الشهر الأول من ولادتها ذو عينين مغلقتين، ويعتمد في هذا الوقت بشكل كامل على الأم. خاصة خلال الأسابيع الأولى من حياته، وفي اليوم السابع تقريبا يبدأ فراء الأرنب في النمو، وتتفتح عينين الأرنب في اليوم العاشر تقريبا. ثم في اليوم الثاني عشر تبدأ الآذان في الظهور. وحين يصل الأرنب إلي عمر ثلاثة وحتى 5 أسابيع، يتمكن من تناول الأغذية الصلبة ويصبح مستعدا لترك العش في هذا الوقت.

الشهر الثاني من مراحل نمو الارانب: يشهد الشهر الثاني استقلال الأرنب عن والدته بشكل كامل. خاصة من عمر 6 وحتى ثمانية أسابيع، وفي العادة تنتقل الارانب الصغيرة إلى المنازل في عمر ثمانية وحتى 12 أسبوع، وهذا جواب سؤال متى تخرج صغار الأرانب من الجحر.

الشهر الثالث من مراحل نمو الارانب: في الشهر الثالث بعد ولادة الأرنب يصبح في سن البلوغ، ويفضل الفصل بين الذكور والإناث من الارانب في عمر 10 أسابيع.

من الشهر الرابع وحتى الشهر السادس: بداية من الشهر الرابع وحتى الشهر السادس من مراحل نمو الارانب تحدث عدة تغيرات سلوكية لهم، ويكون الأرنب ناضجا جنسيا بشكل كامل في هذا الوقت.

الشهر السادس وحتى الشهر الثاني عشر: في هذه الفترة من مراحل نمو الارانب وخاصة في الشهر العاشر من عمر الارانب تصل السلالات العادية إلى وزنها الناضج. على عكس السلالات العملاقة التي تصل إلى الوزن الناضج في الشهر الثاني عشر وحتى الشهر الرابع عشر من عمرها.

المكان المناسب للأرانب

يفضل ان يكون المكان مناسب للأرانب لكي يتم تربيتها بالشكل الصحيح، ويكون عبارة عن كوخ بحد ادني من الحجم 183 سم × 90 سم × 90 سم. ويوصى بوضع قفص الارانب في مكان بعيد عن أشعة الشمس وعن الرياح والأمطار وتلك العوامل التي تؤثر على الارانب. ويفضل إضافة فرش إضافي للأرانب في موسم الشتاء لحمايتهم من البرد ودرجة الحرارة المنخفضة. مع توفير مساحة خارجية لإطلاق الارانب بها بعض الوقت للحركة والتمرين في وقت مناسب لذلك.

علامات مرض الارانب

عادة ما تصاب الارانب ببعض المشاكل الصحية والأمراض الشائعة بالنسبة إليهم، ومن علامات مرض الارانب ما يلي:

عدم رغبة الأرنب في تناول الطعام حتى وقت طويل من أهم علامات مرض الارانب.

إصابة الارانب بالإسهال لمده تزيد عن 24 ساعة ويوم كامل بشكل عام، يشير لوجود مشكلة صحية أو مرض لديهم.

حدوث ضعف جسدي ملحوظ للأرانب قد يكون مؤشر لمرض الأرنب أو وجود مشكلة صحية لديهم.

مع العلم انه يجب تخصية الذكور وإجراء تعقيم لهم، وهو نفس الأمر بالنسبة للإناث من حيث التعقيم. خاصة ان الذكور معرضين للإصابة بمرض سرطان الخصية والإناث معرضين للإصابة بأمراض أخرى ومن ضمنها سرطان الجهاز التناسلي.

ويجب استشارة الطبيب المختص في الحال ان لاحظت وجود أعراض مما سبق ذكره، وان يكون ذلك أسرع للوقاية والعلاج من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.

شاهد أيضاًخلطة جابر القحطاني للتبييض في أسبوع

x

السابق
صلاة المغرب بالصور والفيديو فضلها، وقتها وكيفية أدائها بالطريقة الصحيحة
التالي
سر نجاح زراعة النعناع في البيت

اترك تعليقاً