حيوانات أليفة

متى تمشي القطط

متى تمشي القطط ، تختلف حياه القطط عن باقي الحيوانات الأخرى. وتكون الأسابيع الستة الأولى من حياتهم هامة جدا في تحديد شخصيتهم لبقية حياتهم. خاصة أن هذه الفترة تكون هامة جدا لصحة القط أو القطة، ومن المحتمل ألا ينمو من جديد بالمعدل الملحوظ المحقق خلال هذه الفترة. وهي تجربة رائعة حين مُراقبة التطور والتغير للقطط من أسبوع إلى أخر. وسوف نوضح لكم إجابة سؤال متى تمشي القطط من  ضمن مراحل نمو القطط.

متى تمشي القطط
متى تمشي القطط

متى تمشي القطط

إجابة سؤال متى تمشي القطط هي بكل بساطة أن القطط تبدأ في الوقوف بعد مرور 10 أيام تقريبا. بينما المشي يبدأ من عمر ثلاثة أسابيع وتقوم القطط بذلك برفقة الأم وتحت ملاحظتها لأنها لا تقدر على القيام بذلك بمفردها.

لكن حين العودة قليلا لمراحل نمو القطط، فإن نمو الدماغ والجهاز العصبي لا يكتمل إلا في الفترة من الأسبوع السادس وحتى الأسبوع التاسع. وتشهد هذه الفترة وجود القطط مع أمها وعدم مقدرتها على الابتعاد عنها قبل هذا العمر.

مع العلم ان القطط تولد دون أسنان وتعتمد منذ ولادتها على الرضاعة. خاصة ان لبن القطة الأم يحتوي على بعض المواد الهامة التي تعزز من نموها، ومن ضمنها ماده تعرف باسم اللبأ. وتوجد هذه المادة في لبن الأم في الأيام الأولى بعد الولادة، ولها العديد من الفوائد ومن ضمنها تقوية مناعة القطط الصغيرة.

و تحتاج القطط الصغيرة إلى التغذية المناسبة في هذا العمر. وأن تحصل على وجبة مشبعة من الرضاعة كل ساعتين أو ثلاثة حتى وقت الفطام، والذي يتم تدريجيا مع بداية الشهر الثاني. فان لم تحصل القطط على التغذية السليمة ولم يتم توفير وجبات الرضاعة لها. قد تضعف جدا و تتعرض للكثير من الأمراض وربما تفقد حياتها.

الأسابيع الأربعة الأولى في حياه القطة.

تكون الأسابيع الأربعة الأولى مهمة جدا في حياه القطة، وتحتاج القطة في الأسبوع الأول إلي التغذية والنمو السليم. فإن حصلت عليه بشكل صحيح يتضاعف وزنها في هذا الأسبوع منذ ولادتها. ويحدث لها العديد من التغيرات الجسدية الأخرى التي تكون واضحة للجميع.

وفي الأسبوع الثاني من الولادة تواصل القطة النمو بمعدل لا يقل عن عشرة جرامات في اليوم الواحد، مع حدوث تغيرات أخرى. وتبدأ العينين في الفتح وتفتح تماما في الوقت بين عمر 9 وحتى 14 يوما، وتكون كل عيون القطط زرقاء وتبقى كذلك لبضعه أسابيع منذ ولادتها. و يجب حماية القطط من الأضواء الساطعة في تلك الفترة لحمايتها من حدوث تشوش في الرؤية. كما تتطور حاسة الشم عند القطط ويتمكن المربى من تحديد جنس القطة في هذا الوقت، لكن لا يمكنك التأكد بشكل كامل. خاصة ان الأطباء البيطريين وأشهر المتخصصين في علاج الحيوانات يخطئون في تحديد جنس القطط في وقت مبكر.

ويحدث في الأسبوع الثالث من ولادة القطط بعض التغيرات الأخرى. حيث يتمكن القط من التخلص طواعية بسبب تطور الجهاز الهضمي لديه. وتصبح قنوات الأذن مفتوحة بالكامل في تلك الفترة، كما تبدأ القطط في التواصل الاجتماعي مع بعضهم البعض ومع الناس ويرغبون في استكشاف محيط و مكان تواجدهم.

الأسبوع الرابع والأخير بعد ولادة القطط، يشهد ظهور بعض الخصائص والتغيرات والتطورات لديهم، أولها تطور إدراك العمق عندهم. بجانب تطور حاسة الشم بشكل كامل، وتبدأ أسنان القطط الصغيرة في الظهور. وتبدأ في تعلم المشي دون تعثر ودون الحاجة إلى أحد. كما تتفاعل القطط مع الزملاء وتكون تحالفات مختلفة في تلك الفترة.

شاهد أيضاًتنظيف عيون القطط الصغيرة

السابق
كيفية معرفة البنت المفتوحة من مشيتها بالفيديو والصور كيف تعرفين أنك عذراء
التالي
ولادة الارانب البكر

اترك تعليقاً