التقنية

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط هي من الطرق السهلة التي يستخدمها المخترقين في اختراق الاجهزة المختلفة، سواء الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب. ويرغب الجميع في تعلمها ومعرفة المزيد من المعلومات عنها، سواء لاختراق غيرهم من الأشخاص أو حماية أنفسهم من الاختراق بهذه الطريقة. ونتعرف على طريقة اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط واهم المعلومات عنها بشكل عام.

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط
اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

معنى الاختراق

قبل معرفة طريقة اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط ، نتعرف على معنى الاختراق. فإن كلمة اختراق تعني القدرة على الوصول إلى جهاز أو هدف معين من خلال طريق غير مشروع وثغرات في نظام الحماية الخاصة بهذا الهدف. ومعنى ذلك هو قدرة المخترق على الوصول إلى جهاز شخص ما وحذف أو تشغيل ملف أو الاطلاع على الملفات في الجهاز بشكل عام.

ويستطيع المخترق القيام بهذه العملية من خلال برامج معدة لهذا الغرض. ويمكن إضافة ملف على الجهاز أو عمل مسح للمنافذ حتى يجد المنفذ المفتوح وهذه هي أسهل وأبسط طرق الاختراق. وبالتالي هناك العديد من الطرق التي يستخدمها المخترقين والمتطفلين في اختراق الاجهزة.

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط هي طريقة تكمن صعوبتها في سهولتها، وهي من الطرق الشائعة والمعروفة بين المخترقين. وتتم هذه الطريقة عن طريق روابط يتم إرسالها إلى من ترغب في اختراقه والمعروف في عالم الهكر باسم “الضحية”.

وهي طريقة يتعدد استخدامها بين إرسال تلك الروابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرهم. وبين استخدامها في مواقع مشاهدة الأفلام والفيديوهات ومواقع تقوم بتنزيل ما يبحث عنه الناس عبر الانترنت بشكل عام.

ويتم ارسال الرابط أو وضعه على ملف معين يُحمله الضحية. وحين الضغط عليه يتم نقل الملفات أو إتاحة الاطلاع عليها من قبل المخترق. ويمكن تجنب هذه الطريقة من خلال عدم تنزيل أي ملفات من مواقع غير موثوق بها. أو تحميل ملفات تحمل شكل غريب على عكس الملفات الأخرى التي اعتدنا تنزيلها.

كيفيه اختراق جهاز الاندرويد

أصبح بإمكان الهاكر اختراق الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد سواء كان هاتف جوال أو جهاز تابلت أو شاشة مشاهدة منزلية، بهذه الطرق:

يمكن للهاكرز اختراق جهاز الاندرويد عن طريق ايميل جوجل الخاص به، ويمكنه أيضاً اختراق الجهاز عن طريق رقم الهاتف أو من خلال نفس الشبكة. ويستطيع اختراق الجهاز عن طريق رابط ملغم أو من خلال عنوان اي بي أو عبر برنامج من برامج الاختراق والتجسس المنتشرة كثيرا في الوقت الحالي.

ويمكن للهاكر التجسس على ما يفعل الشخص الآخر في هاتفه الخاص أو الحساب الخاص به بطرق سهله وبسيطة بالنسبة إليه. كما يتمكن من تحديد مكان الهاتف بشكل دقيق وتتبعه بكل سهوله.

وأخيرا يمكن للشخص المخترق التجسس على المكالمات وتعقب مصدرها والاطلاع على كل الفيديوهات والصور والملفات الموجودة على هاتف الضحية. مع الاطلاع على كل المحادثات والرسائل الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وحتى الرسائل الشخصية والمكالمات الهاتفية الموجودة على الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد.

خاصة ان نظام الاندرويد من الأنظمة سهلة الاختراق، ولهذا تعمل الشركة دائما على توفير نظام الأمان بشكل اكبر وجعله اقوى من وقت لآخر. وبالفعل شهادة الشركة تطور كبير على مستوى الأمان في السنوات الماضية مما جعل الإقبال عليها كبيرا وعودة المستخدمين إليها من جديد.

شاهد أيضاًكيف اخترق حساب فيس بوك من الهاتف

السابق
متى يؤخذ الكلوميد للحمل بتوأم
التالي
برنامج اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم

اترك تعليقاً