التقنية

اختراق اندرويد عن طريق رابط

اختراق اندرويد عن طريق رابط من طرق الاختراق التي تستخدم بكثرة في الوقت الحالي. خاصة أنها تعتبر طريقة سهلة وبسيطة للمخترقين المبتدئين في هذا المجال ومن لا يبذلون جهد كبير من البداية. ويمكنهم من خلال هذه الطريقة اختراق الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد بكل سهولة من خلال استغلال سذاجة صاحبها. ونتعرف على طريقة اختراق اندرويد عن طريق رابط بجانب كيفية الحماية منها ومن الاختراق بشكل عام.

اختراق اندرويد عن طريق رابط
اختراق اندرويد عن طريق رابط

اختراق اندرويد عن طريق رابط

يتم استخدام طريقة اختراق اندرويد عن طريق رابط عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو تنزيل الملفات. في البداية مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وغيرهم، ويتم وضع الروابط هو إرسالها في رسائل عبر هذه المواقع للضحايا. وحين الضغط عليها يحصل المخترق على كل المعلومات والبيانات والملفات الموجودة في الهاتف بشكل عام. هناك نوع آخر من الروابط التي تحتوي على اكواد تجعل المخترق يتحكم في الهاتف بشكل كامل حين يضغط الضحية على الرابط. أو يقوم بتنزيل ملف يحتوى على الرابط من خلال الانترنت، وهناك العديد من المواقع التي يتم إنشاؤها لهذا الغرض.

ورغم الذكاء الكبير من المخترقين في استخدام طرق مختلفة للاختراق منها طريقة اختراق اندرويد عن طريق رابط وغيرها. لكنها كما ذكرنا من قبل تعتمد على سذاجة الضحية وعدم علمه بطرق الاختراق وكأنه آمن بشكل كامل من هذه الطرق. مما يجعله يدخل إلى مواقع غير موثوق بها أو جديدة وهو لا يعرف عنها شيء. وبمجرد الضغط على رابط أو تنزيل ملف من هذه المواقع، يتم تهكير الهاتف الخاص به في الحال.

اختراق الهاتف عبر تنزيل التطبيقات

الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد من أكثر الهواتف المعرضة للاختراق، خاصة ان نظام الاندرويد يحتوي على ثغرات يستخدمها الهاكرز في اختراق الهواتف والحسابات الموجودة بها. وبسبب احتياج مستخدمي وأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد إلى التطبيقات التي تسهل إدارة الهاتف. تبدأ عملية البحث عبر الانترنت عن هذه التطبيقات بدلا من البحث على المتجر الرسمي و هو سوق بلاي أو سوق التطبيقات الإلكتروني. مما يجعلهم معرضين إلى الاختراق في أي وقت وسرقة المعلومات الخاصة بهم البيانات الشخصية والملفات السرية التي لا يرغبون أن يطلع عليها أحد.

ولتجنب هذه الطريقة والحفاظ على المعلومات والبيانات الموجودة في الهاتف من السرقة. يجب على صاحب الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد عن يحمل التطبيقات التي يرغبها من على المتجر الرسمي الخاص بالهاتف. فهو يقوم بفحص التطبيقات والروابط قبل تنزيلها وطرحها للمستخدمين للحرص على أمان الجميع. على عكس التطبيقات التي يتم طرحها عبر الانترنت والتي عادة تكون مصممة لاختراق وسرقة المعلومات.

حماية الهاتف من الاختراق

يمكن للمستخدم حماية هاتفه من الاختراق عن طريق بعض الخطوات البسيطة، وهي كما يلي:

  1. عدم الضغط على أي روابط تصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة الروابط التي تحمل شكل غريب والتي عادة تكون مصممة من أجل اختراق وتهكير الهواتف الجوالة أو الحسابات الموجودة بها.
  2. عدم تنزيل أي ملفات من مصادر غير رسمية أو متجر غير المتجر الرسمي لمختلف الأنظمة بشكل عام. والابتعاد عن المواقع التي تحمل شكل غريب أو التي يحذر بشأنها المتصفح وأنها قد تسرق المعلومات الخاصة بك.
  3. الاحتفاظ بالمعلومات والبيانات والملفات الشخصية في مكان آمن وعدم اطلاع عليها اي احد. خاصة المعلومات البنكية ومعلومات الأموال والملفات السرية الموجودة في الهاتف.

شاهد أيضاًاختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

السابق
اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم termux
التالي
اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

اترك تعليقاً