التقنية

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية هي طريقة يستخدمها بعض المخترقين سواء للمبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. وتعتمد الطريقة على الاحتيال على إدارة موقع فيسبوك وعلى الضحية أو صاحب الصفحة الشخصية. ونتعرف على أهم المعلومات حول طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية للحماية منها في المقام الأول وقبل كل شيء.

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية
اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

اختراق الفيس بوك

ظهر اختراق الفيس بوك منذ سنوات طويلة بطرق مختلفة أبرزها الروابط والأكواد والصفحات المزورة. وتعتمد طرق اختراق الفيس بوك بشكل عام على الاحتيال واستغلال سذاجة الضحية أو مالك صفحة فيس بوك في التعامل مع هذا الموقف. وفى بعض الأوقات يتم استغلال ثغرة في حسابات فيسبوك لتهكيرها واختراقها بسهولة كبيرة.

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية تعتمد الاحتيال على إدارة موقع فيس بوك واستغلال سذاجة مالك الحساب والمعروف في عالم الاختراق باسم “الضحية”.

وتبدأ هذه الطريقة بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، على أن تكون شبيهة بصفحة الضحية أو مالك الحساب. ويتم وضع بها كل المعلومات والبيانات الموجودة في صفحة الضحية وبعض من الصور أو الفيديوهات والمشاركات الموجودة بهذه الصفحة حتى تكون شبيهة بها بشكل كبير. وبعد الانتهاء من ذلك، يقدم المخترق طلب إلى إدارة موقع فيسبوك يطلب استرداد صفحته الشخصية وهي صفحه الضحية وينص الطلب على انتحال شخصيته من قبل هذا الشخص.

و يقوم موقع فيسبوك بالبحث في هذا الأمر لاستعادة الصفحة لصاحبها من جديد. لكنه يتواصل مع مالك الصفحة الحالي وهو الضحية لإرسال بياناته الصحيحة. وفي العادة يختار المخترق شخص لا يعرف كثيرا في هذا الأمر ولا يمكنه التواصل بشكل صحيح مع إدارة موقع فيس بوك. وبالتالي يحصل على المخترق على هذه الصفحة بعد إرسال بيانات ومعلومات مضللة إلى إدارة موقع فيس بوك. لكن في بعض الأحيان حين يكون النزاع شديد على الصفحة بين الضحية والمخترق ولا يثبت أحدهم أنه مالك الصفحة. تقوم إدارة موقع فيس بوك بغلق هذه الصفحة بشكل نهائي من الموقع وتطلب من أحدهم أو مالك الصفحة بإنشاء أخرى للمصداقية.

اختراق فيس بوك عن طريق البرامج

إن كتبت جملة برامج اختراق الفيس بوك أو برنامج اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية على الانترنت. سوف تجد العديد من البرامج في مواقع مختلفة، لكن قليلا من هذه البرامج يعمل. وبعضها يكون مصمم لاختراق و تهكير صفحات من يقوم بتنزيلها أو استخدامها أو حتى مجرد الضغط على الرابط الموجود في الموقع. وفي الغالب يحتفظ مصمم برامج اختراق فيس بوك بها لنفسه ولا يقوم بطرحها عبر الانترنت. وإن فعل ذلك فهو يطرح برامج اختراق الفيس بوك بمبالغ كبيرة بسبب التعب والجهد المبذول في تصميمها.

الحماية من اختراق الفيس بوك

يمكنك حماية نفسك من اختراق الفيس بوك ببعض الخطوات البسيطة، وهي كما يلي:

  1. عدم الضغط على أي روابط مجهولة تصل إليك عبر موقع فيس بوك. خاصة التي تصل من أشخاص لا تعرفهم في الحياة الواقعية.
  2. عدم اطلاع أحد على معلومات وبيانات تسجيل الدخول لحساب فيسبوك الخاص بك. وعدم تسجيل الدخول إلى حسابك من أي جهاز غير أجهزتك الشخصية.
  3. ابتعد عن تنزيل التطبيقات من مواقع غير رسمية أو غير موثوق بها. والتي قد تتسبب في اختراق حسابك وتهكير جهازك بشكل عام.

شاهد أيضاًاختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

x

السابق
اختراق الفيسبوك عن طريق smikta
التالي
اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم termux

اترك تعليقاً