التعليم

تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية

تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية هو محط اهتمام كبير بالنسبة للأطفال الصغار وحتى الأشخاص الكبار. خاصة أن قصة ذات القبعة الحمراء من القصص الجميلة والمشوقة التي يحب الجميع الاستماع إليها وقراءتها. لكن يجب الحصول على أكبر استفادة من القصص ومن المعاني والعبر والمواعظ الموجودة بها. ونتعرف على تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية كاملاً في المقال.

تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية
تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية

الدروس المستفادة من قصة ذات القبعة الحمراء

هناك العديد من الدروس المستفادة من قصة ذات القبعة الحمراء أو الفتاة ذات الرداء الأحمر. أولها البر بالأهل والأقارب مهما كانت الصعاب، فإن الأم أرسلت الفتاة لأمها رغم أنها تعيش في الغابة الخطرة ووافقت الفتاة على ذلك طاعة لأمها وحباً لجدتها. لكن الدرس الثاني لا يقل أهمية عن الأول وهو عدم الانشغال بشيء غير الطريق لكي لا تضيع. خاصة في الأماكن المعزولة والأماكن التي تكون خطرة ولا يجب المجازفة بها على الإطلاق.

فإن الفتاة انشغلت بقطف الورود الجميلة لجدتها، ورغم أنه جيد التفكير بالأهل، لكن يجب التفكير بالنفس لأن ضرر الأهل يكون موجود حين نضر بأنفسنا. والدرس الثالث المستفادة من القصة هو طلب المساعدة من الغير، وهو أمر جيد لأن الدنيا بها الخير والشر. وإن كان هناك شخص سيء لا يرغب في المساعدة، سوف تجد شخص جيد أيضاً يرغب في مد يد العون إليك. وهو ما فعلته الفتاة الصغيرة حين هاجمها الدب صرخت وطلبت المساعدة، والتي تمثلت في الصياد وأمسك بالدب.

ومن أهم الدروس المستفادة من قصة ذات الرداء الاحمر أن لا نذهب إلى مكان معزول من دون شخص كبير. خاصة أن الأشخاص الكبار يحسنون التصرف في المواقف الصعبة بسبب نضج عقلهم ومرورهم بمواقف صعبة في حياتهم.

تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية

تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية من الملخصات الجميلة التي يبحث عنها الطلاب والطالبات عبر الإنترنت. لكن يمكن لكل منهم كتابة ملخص قصة ذات الرداء الأحمر أو القبعة الحمراء بأنفسهم. فقط عليهم إجادة اللغة الفرنسية بشكل جيد لسرد أحداث القصة بدقة كبيرة وتوضيح المعاني والعبر والمواعظ الموجودة بها. لكن الأهم هو معرفة أحداث القصة وتفاصيلها بالكامل وسرد القصة بشكل واضح ومفهوم بالنسبة للجميع. وهذا تلخيص قصة le petit chaperon rouge بالفرنسية كاملاً:

Il était une fois….

une petite fille qu’on appelait Chaperon Rouge,

on lui avait donné ce nom parce sa maman lui avait fait un très joli bonnet rouge. Et, à l’époque, les bonnets s’appelaient des chaperons.

Au village, quand on la voyait arriver, on disait: Tiens voilà le Petit Chaperon Rouge.

Le petit Chaperon Rouge avait une grand-maman qui vivait seule à l’autre bout de la forêt. La vielle dame très âgée, ne sortait pas beaucoup de sa maison.

Un jour sa maman lui dit:

Grand-maman est malade, j’ai fait ce matin des galettes que ta grand-maman aime tant, sois gentille, va donc les lui porter avec ce fromage

et ce petit pot de confiture

Mais ne quitte pas le sentier, car papa a vu des loups qui rôdaient dans la forêt.

Le Petit Chaperon Rouge promit de se méfier puis, toute joyeuse,

elle mit sa cape rouge, son bonnet rouge et elle prit son petit panier.

Ne traine pas en chemin recommanda la maman.

Ne parle à personne et reviens avant la tombée de la nuit.

Le Petit Chaperon Rouge lui donna un gros baiser et partit en sautillant.

شاهد أيضاًقصة قصيرة عن الصوم للاطفال

x
السابق
قصة الجميلة والوحش بالفرنسية ملخصة
التالي
تلخيص قصة ذات القبعة الحمراء بالفرنسية

اترك تعليقاً