التقنية

برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2

برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2 هو ليس برنامج واحد بل العديد من البرامج التي تحمل هذا الاسم والتي تستخدم في اختراق وتهكير شبكة الواي فاي. خاصة أنها تحتوي على بعض المميزات والخواص التي تتغلب على تشفير الشبكة من نظام الحماية الخاص بها. ونتعرف على ما هو الاختراق بتلك الطريقة بجانب معلومات هامة عن برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2 والبرامج التي تحمل هذا الاسم بشكل عام.

برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2
برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2

برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2

أول البرامج التي تحمل اسم برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر wpa2 هو برنامج Reaver. ويمكن لهذا التطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد ويمتلك واجهة تشغيل مخصصة للهواتف الذكية تدعم وضع المراقبة الذي يمكن تشغيله أو تعطيله في أي وقت بشكل يدوي. ويعمل هذا التطبيق على كسر حماية راوتر وي بي اس وهي نفس الخاصية أو الميزة التي تستخدم في حماية الراوتر من الاختراق.

ويعتمد هذا التطبيق على هجمات اختراقات قاتلة ضد اكواد وي بي اس المسجلة على الراوتر مما يعمل على استعادة كلمات السر السابقة في الحماية والدخول إلى الانترنت. وتم اختبار التطبيق والبرنامج على العديد من الاجهزة المختلفة حتى الوقت الحالي ومنذ أن تم تطويره. وأثبت فاعليته الكبيرة وأنه يمكنه الحصول على نصوص كتابية تحتوي على كلمات السر التي تستخدم في شبكة الواي فاي منذ مدة ساعتين وحتى 5 ساعات، وهو يدعم إضافة سكريبتات خارجية.

برنامج زانتي لاختراق الواي فاي

يعد برنامج زانتي هو برنامج آخر يستخدم في اختراق الواي فاي وفي اختبار حماية أجهزة الاتصال بالانترنت المعروفة باسم الراوتر في عده مراحل مختلفة. خاصة أن هذا البرنامج تم تطويره عن طريق أكبر مطوري التطبيقات والبرامج وأخصائي الحماية الكبار المعروفين وأصحاب الشهرة الواسعة. و يمتلك هذا التطبيق مجموعة من الأدوات الداخلية التي تستخدم في اختراق شبكة الواي فاي وفي فحص تشفير المستخدم بها.

كما يحتوي البرنامج على أداة تعرف باسم واي فاي سكانر، والتي تعمل على فحص الشبكة بالكامل. بجانب إظهار كل الأجهزة المتصلة بالراوتر، ويمكن استخدامها في قطع الإنترنت عن كل المتصلين بالراوتر ومنع استخدام أي خوادم إنترنت خاصة بهذا الجهاز مؤقتا. وحين الحديث عن مميزات هذه الأداة او البرنامج بشكل عام فهي لا تعد ولا تحصى. خاصة أنه من أفضل البرامج التي تقوم بهذه المهمة في الوقت الحالي بغرض معرفة حماية الواي فاي لتجنب اختراقه.

برنامج kali linux nethunter

هو برنامج آخر من افضل برامج اختبار حماية الواي فاي وشبكة الانترنت بشكل عام. خاصة أن نظام كالي لينكس من أشهر الأنظمة المخصصة للهاكرز والمخترقين الأخلاقيين وتم صناعته من خلال مطورين كبار في هذا المجال. ومع اتصال هذا البرنامج بأداة أخرى موجودة به، يمكنه البدء في عملية الفحص واختراق الشبكة ومحاولة إيجاد ومحاولة إيجاد الثغرات بها لتأمينها من الاختراق.

وأهم ما يميز تطبيق كالي لينكس انه يمتلك واجهة تشغيل سهلة التحكم في بيانات الشبكة وضبط إعدادات الملفات المعقدة. ويدعم هذا البرنامج اختراق شبكات الواي فاي للاندرويد بمختلف الأنظمة وهو عبارة عن أداة تتواجد مع كل مخترق.

جدير بالذكر أن كل المعلومات السابقة هي بغرض حماية شبكات الواي فاي و أجهزة الاتصال بالانترنت من الاختراق. ونحن لا نساعد احد في اختراق الغير بل نساعد في الحماية فقط.

شاهد أيضاًاقوى برنامج اختراق الواي فاي 2022

x

السابق
طريقة اختراق الفيس بوك طرق جديدة وشغالة 2022
التالي
علاج جرب الارانب للانسان

اترك تعليقاً