الصحة و الطب

مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين

مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين ، يتميز دواء اوجمنتين بالفاعلية الكبيرة والقدرة على قتل البكتيريا الموجودة في الجهاز التنفسي والمسالك البولية. كما أنه يستخدم في علاج التهابات الأسنان والأذن والجلد. و يجب معرفة مدة استخدام الدواء قبل تناوله وأهم المعلومات عنه بشكل عام، ونوضح لكم أهم التفاصيل عن مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين.

مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين
مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين

مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين

تُحدد مدة استخدام المضاد الحيوي أوجمنتين من قبل الطبيب المختص فقط بناء على الحالة المرضية للشخص المصاب بالعدوى البكتيرية استنادا على وزنه وعمره.

المضاد الحيوي اوجمنتين

دواء اوجمنتين عبارة عن مضاد حيوي يستخدم في علاج عدوى البكتيريا ويتوفر في هيئة فئات مختلفة منها: عبوات الشراب والأقراص والحقن والنقط. ويتكون المضاد الحيوي اوجمنتين من مادتين هما حمض الكلافولانيك والأموكسيسيلين.

أولاً مادة أموكسيسيلين وهي مادة معروفة أنها مضاد حيوي قوي يعمل على قتل البكتيريا التي تصيب جسم الإنسان والقضاء عليها بشكل كامل.

ثانياً حمض الكلافولانيك والذي يزيد بشكل كبير من فاعلية المضاد الحيوي على قتل البكتيريا، ويساعد بشكل أكبر من تقليل قدرة البكتيريا في التغلب على المادة الأولى من المضاد الحيوي اوجمنتين وهي أموكسيسيلين.

دواعي استعمال دواء اوجمنتين

هناك بعض الحالات التي يستخدم بها دواء اوجمنتين مضاد حيوي، فهو يعمل على علاج الكثير من الأمراض ومنها ما يلي:

  • يعالج الدواء التهابات الجيوب الأنفية.
  • يعالج الدواء التهابات الأذن الوسطى الحادة.
  • يعمل الدواء على علاج الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي السفلي.
  • يعالج الدواء التهابات المسالك البولية.
  • يعمل الدواء على علاج الإصابة بالالتهابات الجلدية.

موانع استخدام دواء اوجمنتين

توجد بعض الحالات المرضية التي يمنع فيها تناول واستخدام دواء اوجمنتين، ومنها ما يلي:

  • لا يجب تناول الدواء من المصابين بحساسية تجاه أحد المواد الفعالة المكون منها.
  • لا يجب تناول الدواء للأفراد الذين يعانون من داء كثرة الوحيدات، فهو مرض يتسبب في ازدياد كرات الدم البيضاء في جسم الإنسان.
  • يمنع تناول الدواء للمصابين بأمراض الكلى أو الكبد، فهو قد يتسبب في أضرار كبيرة لهم.

اوجمنتين لالتهاب الأسنان واللثة

بسبب الفاعلية الكبيرة جداً لدواء اوجمنتين في قتل الأنواع المختلفة من البكتيريا التي توجد في اللثة والأسنان. يتم وصفه من قبل عدد كبير من الأطباء لمرضاهم المصابين بالتهابات في اللثة. خاصة أنه يعالج هذه الالتهابات بشكل كبير ويعمل على تحسن حالة المريض كثيراً.

اوجمنتين وعلاج حب الشباب

ربما يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية في بداية علاج الإصابة بحب الشباب سواء المتوسط أو الشديد. لكن في العادة يصف الطبيب المختص بعض أنواع المضاد الحيوي التي لا تشمل دواء اوجمنتين. بل تكون أنواع مثل دواء التتراسيكلين، أو المضاد الحيوي من نوع ماكروليد.

اوجمنتين وعلاج التهاب اللوز

أكثر حالات الإصابة بالتهاب اللوز يكون السبب فيها هي عدوى الفيروسات مثل الإصابة بالأنفلونزا التي يتسبب بها فيروسات وليس بكتيريا. وبالتالي لا ينصح الطبيب المختص باستخدام المضاد الحيوي اوجمنتين للعلاج من حالات الإصابة بالتهاب اللوز.

لكن بعض الحالات الأخرى يكون السبب فيها هي عدوى البكتيريا، وبالتالي يصف الطبيب المختص أدوية القضاء على البكتيريا والتخلص منها. ويأتي في مقدمة هذه الأدوية دواء اوجمنتين المثالي في التخلص من البكتيريا ومنع تكاثرها وتطورها في جسم الإنسان.

شاهد أيضاًمدة استخدام المضاد الحيوي للاسنان

السابق
متى يشرب الشاي الأبيض للتنحيف
التالي
مين استخدمت حبوب فيمارا وحملت

اترك تعليقاً