الصحة و الطب

تجربتي في القضاء على الفئران

تجربتي في القضاء على الفئران نشرها أكثر من شخص عبر الإنترنت لكل من يبحث عن طرق للقضاء على الفئران. خاصة أن وجود الفئران في المنزل يتسبب في ضيق كبير لأصحابه خوفاً من الضرر الناتج عنها. ويمكن التخلص من الفئران ببعض الطرق التقليدية أو المبتكرة، وهو ما نوضحه لكم في تجربتي في القضاء على الفئران.

تجربتي في القضاء على الفئران
تجربتي في القضاء على الفئران

تجربتي في القضاء على الفئران

تجربتي في القضاء على الفئران رقم 1، هي تجربة وصفة الخل وزيت النعناع. وتكون صاحبة التجربة أنها أضافت كوب من زيت النعناع مع كوب من الخل الأبيض ثم أضافت إليهم البعض من بيكربونات الصوديوم.

بعدها أحضرت وعاء ووضعت به كل المكونات السابقة ثم خلطها بشكل جيد، ووضعت من هذا الخليط في كل المداخل والفتحات التي تأتي منها الفئران. خاصة أنها تتسبب في هروب الفئران وعدم عودتهم أبداً لكرههم للروائح النفاذة وعدم القدرة على تحملها.

بينما التجربة رقم 2 هي تجربة تقليدية عبر مصيدة الفئران، وتعد حل تقليدي مناسب بشكل كبير. و تعتمد هذه الطريقة على التخلص من الفأر من خلال وضع الطعام الذي يحبه، أو قطعة صغيرة من الخبز مدهونة لتجذب الفئران نحوها. ويتم تعليق قطعة الخبز في السلك الذي يمسك باب المصيدة، و حين يحاول الفأر تناول قطعة الخبز يغلق الباب بسرعة ولا يمكنه الخروج مما يساعد في التخلص منه بسهولة.

سم الفئران الطبيعي

طريقة التخلص من الفئران عن طريق السم الطبيعي من أكثر الطرق التي تستخدم منذ زمن طويل وحتى الوقت الحالي للتخلص منهم نهائياً. خاصة أن هذه الطريقة من الطرق الطبيعية لقتل الفئران وتتميز بسهولة استخدامها.

وعن سم الفئران فهو مسحوق يباع في العديد من الصيدليات والمحلات ليتم وضعه على الطعام الذي يحبه الفئران، وحين يأكل الفأر من هذا الطعام يموت فوراً. لكن المشكلة أنه لا يفضل استخدام سم الفئران الطبيعي في حالة وجود أطفال في المنزل، أو يمكن استخدامه في مكان مغلق لتجنب أو يمكن استخدامه في مكان مغلق لتجنب تضرر الأطفال منه. ويفضل استخدام السموم التي تصنع في وصفات طبيعية لأنها تؤثر فقط على الفئران وليس على الإنسان، وتمتلك هذه السموم تأثير سام على الفئران مما يساعد في التخلص منها.

التخلص من الفئران في الحديقة

يمكن التخلص من الفئران في الحديقة ببعض النصائح والإرشادات البسيطة، وهي كما يلي:

أولاً استخدام جهاز طرد الفئران وهو عبارة عن جهاز يصدر ذبذبات تتسبب في ضجيج وإزعاج للفئران وطردهم من المنزل نهائيا. فقط يحتاج الشخص إلى جهاز طارد الفئران في المنزل للتخلص منهم بشكل كامل.

بينما الطريقة الثانية هي استخدام القطط في طرد الفئران، لكن ليس كل القطط تمتلك رغبة في ملاحقة الفئران. ويمكن القول أن القطط تخيف الفئران كثيراً وتتسبب في إزعاج كبير لهم مثل طائر البومة مما يجعلهم يتركون المنزل. لكن جلب القطط إلى المنزل أسهل كثيراً من طائر البومة الذي يكون صعباً جداً إن لم تمتلك واحداً بالفعل.

وهناك طرق أخرى مثل لاصق الفئران الذي انتشر في السنوات الماضية وأصبح الجميع يستخدمه للتخلص منهم نهائيا. وهو عبارة عن لاصق يحتوي على مادة يصعب المرور منها. وبالتالي حين يمر الفار عليه يمسك به ولا يقدر أن يتخلص منه. ويتسبب هذا اللاصق في موت الفار بعد وقت قليل من الإمساك به مما يسهل من التخلص منه فيما بعد.

شاهد أيضاًشلل القدمين الخلفيتين عند القطط

x

السابق
اختراق حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية 2022
التالي
حبوب تنظيف البطن من الصيدلية

اترك تعليقاً