الصحة و الطب

هل حبوب كليمن تنشط المبايض

هل حبوب كليمن تنشط المبايض؟ إن كنت تسأل هذا السؤال فهذا المقال هو وجهتك المثالية للتعرف على كل ما يخص حبوب كليمن. وتحتوي تلك الحبوب على فوائد كثيرة وهي متعددة الاستخدامات، وبالتالي أنت في المكان الصحيح لمعرفة هل حبوب كليمن تنشط المبايض؟ ومعلومات أخرى هامة.

هل حبوب كليمن تنشط المبايض
هل حبوب كليمن تنشط المبايض

هل حبوب كليمن تنشط المبايض؟

تعمل حبوب كليمن على ضبط هرمون الاستروجين في الجسم، وتساهم بشكل كبير في علاج المشاكل والاضطرابات الناتجة عن الدورة الشهرية. كما تعمل الحبوب كبديل للهرمونات، وعن سؤال هل حبوب كليمن تنشط المبايض؟ هي لا تعمل على تنشيط المبايض ولا تساعد على الحمل. وفي نفس الوقت لا تساعد حبوب كليمن في تأخر فرص الحمل أو يتأثر حدوث الحمل بها.

الآثار الجانبية لحبوب كليمن

قد ينتج عن تلك الحبوب بعض الألم في الظهر وآثار جانبية وأعراض تظهر على الشخص من وقت لآخر. ومن الآثار الجانبية لحبوب كليمن حدوث اضطرابات في الوزن سواء زيادة أو نقصان. أو تشعر المرأة بدوخة وغثيان وألم في البطن حين تتناول هذه الحبوب.

وأشارت بعض الدراسات أن حبوب كليمن تتسبب في مغص في البطن لمن تتناولها، بجانب الرغبة المستمرة في التقيؤ. وهو ما أشارت إليه تجارب النساء أيضاً مع تلك الحبوب وخاصة بعد استخدامها للمرة الأولى وظهور الأعراض السابقة.

حبوب كليمن والهرمونات

تساعد حبوب كليمن في علاج الهرمونات البديلة وتساهم بشكل كبير في علاج نقص هرمون الاستروجين في الجسم. ولهذا ينصح العديد من الأطباء باستخدام حبوب كليمن في علاج اضطرابات الدورة الشهرية والكثير من المشاكل الأخرى التي تعاني منها النساء.

مع العلم أن حبوب كليمن تتسبب بدوخة في بعض الأحيان وهي من ضمن الآثار الجانبية لها، ولهذا لا يفضل استخدامها من دون استشارة الطبيب المختص. مع آثار جانبية أخرى منها ألم في الثدي والبطن وغثيان وبعض الاضطرابات في الوزن.

تجربتي مع حبوب كليمن لتنظيم الدورة الشهرية

وردت تجارب كثيرة عن استخدام حبوب كليمن وأبرزها لتنظيم الدورة الشهرية، حسب قول من مروا بهذه التجارب. فإن الحبوب ساهمت بشكل كبير في تنظيم الدورة الشهرية بعد وصفها من الطبيب للتخلص من الاضطرابات الناتجة عن الدورة. وأوضحت التجارب تميز حبوب كليمن في تنظيم الدورة وغالباً كل التجارب كانت رائعة لمن مروا بها.

تجربتي مع حبوب كليمن للحمل

في تجربة أخرى عن حبوب كليمن للحمل، تقول إحدى السيدات أنها تمكنت من الحمل بعد تناول هذه الحبوب وأنها كانت تستخدمها لتنظيم الدورة الشهرية. لكن تفاجئت بالحمل بعد وقت قليل من تناولها وكانت التجربة مميزة جداً بالنسبة إليها.

وتقول سيدة أخرى في تجربتها مع حبوب كليمن، أنها كانت تجربة رائعة، ورغم أنها لم تساعد في الحمل. لكن ساعدت بشكل كبير في تنظيم الدورة الشهرية، ووصف الطبيب أدوية أخرى من أجل المساعدة في تنشيط المبايض. وبعد فترة قليلة من استعمالها تمكنت تلك السيدة من الحمل.

أسباب نزول دم مع استعمال كليمن

سألت إحدى السيدات في منتدى إلكتروني عربي على الإنترنت عن أسباب نزول دم مع استعمال حبوب كليمن، وقد واجهت مشكلة في استخدامها. وكان الرد من قبل أحد المتخصصين، أن حبوب كليمن ينتج عنها نزول دم بسبب الاضطرابات التي تحدث بسببها وهي من الآثار الجانبية لها. وقد تتسبب تلك الحبوب في حدوث خلل في التوازن الهرموني عند النساء.

شاهد أيضاًمين استخدمت حبوب فيمارا وحملت

السابق
مين استخدمت حبوب فيمارا وحملت
التالي
علاج تنسيم الراس جابر القحطاني

اترك تعليقاً