الصحة و الطب

كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟

كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟ إن كنت تبحث عن إجابة هذا السؤال فأنت في المكان الصحيح. يُمكنك إنقاص وزنك في أسبوع من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والالتزام بتناول العناصر الغذائية المفيدة للجسم. لكن مع تجربة عشب رائع في إنقاص الوزن وهو البقدونس. خاصة أنه يساعد في تحقيق النجاح بالخطة الغذائية ويساهم في خسارة الوزن بشكل كبير. ونتعرف في المقال على إجابة سؤال كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟.

كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟
كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟

كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟

تعتمد إجابة سؤال كم ينحف البقدونس في الاسبوع؟ على كم تتناول منه في الأسبوع، وعادة ينقص 8 كيلو من الوزن إن تم تناوله بالشكل الصحيح. ويحتوي شاي البقدونس على قيمة غذائية كبيرة ما بين الفيتامينات والنحاس والثيامين وغيرهم. وتتكون الخلطة الصحيحة لاستخدامه من كوب ماء وخمسة ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم.

ويتم تجهيز الشاي مثل أي شاي آخر عن طريق وضع البقدونس المفروم في الماء المغلي ثم تركه يبرد، بعدها تصفي الشاي حتى تتمكن من تناوله. لكن يجب الاستمرار على تناوله مرتين في اليوم للحصول على فوائده الكبيرة في إنقاص الوزن.

فوائد شاي البقدونس

هناك العديد من فوائد شاي البقدونس التي لا تُحصى، ومن أهمها ما يلي:

يعمل على محاربة الالتهابات

يحتوي البقدونس على مواد مضادة للالتهابات وتعمل كمادة طبيعية تستخدم في علاج التهاب المثانة والكلى. خاصة مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات وتساهم في استقرار الخلايا.

يحارب الخلايا السرطانية

تم إجراء بعض الدراسات والأبحاث على البقدونس والتي أثبتت أنه يحارب الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها في الجسم. وتم ربط البقدونس بمعالجة سرطان الجلد والثدي والقولون والبروستاتا. خاصة أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المركبات ومضادات الأكسدة التي تمنع انتشار هذه الخلايا في جسم الإنسان.

يعزز من المناعة

يحتوي شاي البقدونس على فيتامين ج الذي يعتبر الغذاء المثالي في تعزيز المناعة، وتعمل الزيوت الأساسية الموجودة به على قمع الاستجابة المناعية المفرطة وتساعد في شفاء الجروح بسرعة.

يحافظ من صحة العظام

توجد مستويات عالية من فيتامين ك في شاي البقدونس، وهو أمر ضروري للحفاظ على كثافة العظام ومحاربة الكسور بشكل كبير. خاصة المعادن مثل فيتامين د والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم وعناصر غذائية أخرى هامة لصحة العظام. لكن هناك مميزات أخرى مثل منع شاي البقدونس لهشاشة العظام وتجنب سهولة كسرها.

علاج فقر الدم

يحتوي البقدونس على الحديد مما يعمل على علاج فقر الدم، وهو وسيلة رائعة لإضافة الحديد للجسم ومنع المشاكل الناتجة عن نقصه.

علاج الإسهال

يعمل البقدونس كمسكن قوي للإسهال حسب الدراسات والأبحاث، فهو يعزز من ضهم البروتينات والدهون مما يحسن من امتصاص الأمعاء.

ويساعد البقدونس على الهضم ويعالج المغص والانتفاخات والمشاكل الأخرى التي تصاب بها المعدة والجهاز الهضمي. خاصة أنه يحتوي على نسبة عالية من الأليف التي تحرك الطعام بسلاسة في الجهاز الهضمي.

تحسين صحة الكبد

أشارت بعض الأبحاث أن البقدونس مثالي في الحفاظ على الكبد خاصة للمصابين بأمراض السكري ومن يعانون من مشاكل به. خاصة دراسة تركية أخيرة أظهرت أن البقدونس يمكنه تقليل مستويات السكر في الدم، وهو أمر ضروري جداً للحفاظ على صحة الكبد.

علاج اضطرابات الدورة الشهرية

تعمل الزيوت المتطايرة في البقدونس على تهدئة اضطرابات الدورة الشهرية وتحفز من تدفق الطمث.

شاهد أيضاًعلاج تنسيم الراس جابر القحطاني

السابق
علاج تنسيم الراس جابر القحطاني
التالي
دهن البطن بالزنجبيل للتنحيف تجربتي

اترك تعليقاً