الصحة و الطب

متى يبان مفعول القسط الهندي؟

متى يبان مفعول القسط الهندي؟ نعرض لكم تفاصيل هامة عن إجابة السؤال في المقال التالي. خاصة أن القسط أو كما يعرف بأسماء أخرى منها الكست والكشت وغيرهم. هو نبتة تنتمي إلى الفصيلة القسطية وترتفع ساقيها إلى متر ونصف تقريباً وتشبه في شكلها شجرة العود. وتتميز هذه النبتة بالأوراق العريضة التي تشبه أوراق الزئبق والأعواد الطويلة والرائعة القريبة من رائحة الزنجبيل. ونقدم لكم إجابة كاملة عن سؤال متى يبان مفعول القسط الهندي؟.

متى يبان مفعول القسط الهندي؟
متى يبان مفعول القسط الهندي؟

متى يبان مفعول القسط الهندي؟

يتم تصنيف القسم أنه مضاد حيوي قوي ومعروف تم استخدامه منذ زمن طويل، وهو نبات من وحي الطبيعية يحتوي على البنزوات والهيلنين. وتعطيه هذان المادتان قدرة كبيرة على تظهير الجسم من البكتيريا والجراثيم الموجودة به. واكتسبت نبتة القسط شهرة كبيرة قديماً عند والهنود أيضاً. لكن اسم القسط الهندي لم يكن الاسم الأول لهذه النبتة، بل أطلق عليها قديماً اسم النبتة السحرية.

ويمكن استخدام القسط الهندي في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم، ويظهر مفعوله في خلال أسبوع فقط، وهذه إجابة سؤال متى يبان مفعول القسط الهندي؟. لكن هناك بعض الأمراض التي تتطلب استخدام القسط الهندي لمدة تصل إلى شهر. خاصة إن كانت هذه الأمراض ترتبط بالجهاز المناعي، وفي حالة كان استخدامه بغرض علاج أمراض القلب، فإن المدة لا تزيد عن أسبوعين.

متى يظهر مفعول القسط الهندي لعلاج البشرة؟

يستخدم القسط الهندي في علاج البشرة من خلال استخدامه مرة واحدة في الأسبوع. لكن البعض يفضل استخدامه مرة واحدة في الشهر لتجنب الإصابة بحساسية الجلد لاختلاف أنواع البشرة عن بعضها. ولا يجب ترك القسط الهندي على البشرة أكثر من عشرة دقائق. لكن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه، خاصة لمن يعاني من بثور ومشاكل في الوجه.

وصفات القسط الهندي للبشرة

هناك العديد من وصفات القسط الهندي للبشرة وأهمها وصفة القسط والزبادي. ويتم تحضير الوصفة من خلال مزج ملعقة كبيرة من القسط الهندي مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم وضع هذا المعجون على البشرة وتركه عليها مدة لا تزيد عن عشرة دقائق. وبعد ذلك نغسل الوجه جيداً بالصابون والماء الفاتر، مع الحرص على ابتعاد المعجون عن العين.

وصفة القسط الهندي للأمراض الجلدية

الوصفة الثانية هي وصفة علاج الأمراض الجلدية، وفيها نقوم بمزج ملعقتين من القسط الهندي المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون. ونجلب قطعة من القطن ونقوم بدهن المكان المصاب بالمرض ونترك المزيج على الوجه حوالي عشرة دقائق. قبل غسل الوجه بشكل جيد والحرص أيضاً على عدم وصول المعجون أو المزيج إلى العين أو إبقاؤه على البشرة أكثر من 10 دقائق.

القسط الهندي لعلاج مشاكل الشعر

من الوصفات المميزة هي وصفة القسط الهندي لعلاج مشاكل الشعر. في البداية نأتي بملعقتين من القسط الهندي المطحون وملعقتين من جوز الهند. ثم نضع الخليط على الشعر ونتركه ربع ساعة قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

فوائد القسط الهندي للرجال

هناك العديد من فوائد القسط الهندي للرجال التي تجعلهم يقبلون على استخدامه، ومنها ما يلي:

  • يزيد القسط الهندي من القدرة الجنسية ومن الحيوانات المنوية عند الرجال.
  • يحد القسط الهندي من حدوث التجلطات بسبب قدرته الكبيرة في إذابة الدهون.
  • القسط الهندي قوي جداً في تظهر الكلى ويزيد من إدرار البول بشكل فعال.
  • يخفض من نسبة الكولسترول في الدم ويقوي من خلايا الدماغ وينشط الذاكرة.
  • يطهر الدم والجسم والشعب الهوائية ويزيل البلغم.
  • يضبط مستوى سكر الدم المرتفع ويزيد من قوة ومتانة الأعصاب.

شاهد أيضاًدهن البطن بالزنجبيل للتنحيف تجربتي

x

السابق
كم تنزل حبوب زينيكال في الشهر؟
التالي
هل تلبيس الاسنان يحتاج بنج؟

اترك تعليقاً