الصحة و الطب

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء من التجارب التي نشرتها النساء عبر الإنترنت. وتضمنت التجربة علاج فطريات المهبل وتفاصيل هامة عنها. فهي مشكلة تعاني منها العديد من النساء وكل منهم ترغب في التخلص منها نهائياً. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء كاملة.

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء
تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء

وردت تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء في المنتدى الشهير والمعروف عن أكثر من سيدة وفتاة. وأشارت كل منهن إلى طرق تساعد في التخلص من الالتهابات المهبلية ومنها ما يلي:

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصة في فترة الحيض.
  • تجفيف منطقة المهبل بلطف بعد كل مرة تدخلين الحمام.
  • تجنب استخدام العطور والمنتجات الأخرى التي تسبب التهابات المهبل.
  • تجنب استخدام التيار المباشر “الشفاط أو الماء” في منطقة المهبل.
  • تناول كوب من الحليب أو الزبادي يومياً.

مع العلم أن الطريقة الوحيدة لمعرفة أن فطريات المهبل تم علاجها أو زالت من عند النساء هي الفحص المعملي. ويتم أخذ عينة من السيدة وفحصها في المعمل ثم تظهر النتيجة بعد وقت قليل.

علاج التهابات المهبل في المنزل

هناك بعض الطرق لعلاج التهابات المهبل في المنزل، ومنها ما يلي:

علاج التهابات المهبل بالثوم

يعرف عن الثوم أنه مضاد حيوي قوي طبيعي وفعال، ويستخدم كدواء عشبي في علاج التهاب المهبل البكتيري. خاصة أنه يحتوي على مواد مضاد للفطريات تقضي على البكتيريا الضارة.

ويستخدم عن طريق هرس ثلاث أو أربعة فصوص من الثوم ووضعها على مكان الإصابة لمدة عشرون دقيقة مرة واحدة يومياً. ثم غسلها جيداً بالماء الفاتر، ويمكن لف فص من الثوم بقطعة من القماش ووضعها على المهبل مرة واحدة يومياً لمدة نصف ساعة تقريباً.

علاج التهابات المهبل بالزبادي

الزبادي من أهم العلاجات المنزلية في التخلص من التهاب المهبل الجرثومي. خاصة أنه يحتوي على أنواع بكتيريا مفيدة ولها دور فعال في محاربة البكتيريا الضارة والقضاء عليها بالكامل. ويعمل الزبادي على علاج الالتهاب ويقضي عليها بشكل كامل.

ويستم استخدام الزبادي عن طريق وضع البعض منه على قطنة ووضعها على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة تقريباً. ثم غسلها جيداً بالماء الفاتر وتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يومياً حتى زوال الأعراض.

علاج التهاب المهبل بخل التفاح

من الأسباب الرئيسية في تطور التهاب المهبل البكتيري حدوث تغير في توازن درجة الحموضة مما ينشط البكتيريا الضارة لتفوق البكتيريا النافعة. لكن خل التفاح يعيد توازن درجة الحموضة الطبيعية في المهبل ونمو البكتيريا النافعة من جديد.

ويمكن خلط ملعبة صغيرة من خل التفاح في كوبين من الماء وشربهم يومياً، أو إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى مياه الاستحمام والجلوس بها نصف ساعة يومياً حتى تحسن الحالة.

علاج التهاب المهبل بالحلبة

القيمة العلاجية للحلبة تجعلها في مقدمة العلاجات المنزلية للكثير من الأمراض سواء الداخلية أو الخارجية. خاصة أنها تعمل على تعزيز المناعة وتستخدم في علاج مرض السكري وتوازن الكوليسترول في الدم وتحافظ على صحة القلب وتعالج الإمساك وغيرهم.

وأهم استخدامات الحلبة في علاج التهاب المهبل البكتيري وتسرع من عملية الشفاء من خلال تعزيز جهاز المناعة بالجسم. ويمكنك وضع ملعقة صغيرة من الحلبة في كوب من الماء كل يوم ليلاً وشرب الخليط في الصباح قبل الإفطار. مع تكرار هذه العملية عدة أيام حتى الشعور بتحسن.

شاهد أيضاًفوائد العنزروت للحمل جابر القحطاني

x

السابق
سبب موت القطط حديثي الولادة
التالي
اختراق الفيسبوك عن طريق smikta

اترك تعليقاً