التعليم

عيوب الانترنت بالانجليزي

عيوب الانترنت بالانجليزي تجعل العديد من الأشخاص يبتعدون عنه، رغم وجود فوائد وإيجابيات تقربهم منه أيضاً. خاصة أن الإنترنت انتشر في السنوات الماضية بشكل كبير ووصل للجميع في كل أنحاء العالم. وأصبح عبارة عن منصة رائعة لمعرفة معلومات في مختلفة المجالات والتسويق للمنتجات وتعلم حرف ومهن جديدة. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود عيوب الانترنت بالانجليزي مع إيجابيات الإنترنت وتفاصيل هامة عنه بشكل عام.

عيوب الانترنت بالانجليزي
عيوب الانترنت بالانجليزي

الشبكة العنكبوتية

يعرف الانترنت باسم الشبكة العنكبوتية وهو عبارة عن وسيلة اتصال بالعالم الخارجي. بمعنى أن الشخص يتمكن من مراسلة أو معرفة أخبار الأشخاص في كل مكان في العالم. وذلك من خلال المواقع التي تنشر أخبار في مختلف المجالات والتي تخص كل البلدان على مستوى العالم. ويمكنك من خلال الانترنت التواصل مع شخص في أي بلد بطرق مختلفة. مثل أن تراسله عبر الرسائل النصية وتقول وداعاً للخطابات التي كنت ترسلها من قبل.

أو يمكنك التواصل مع شخص من خلال الاتصال عليه عبر تطبيقات المراسلة والمكالمات المجانية ومنها: ماسنجر، واتس آب، فايبر، وغيرهم. لكن الوسيلة الأفضل التي يستخدمها الكثير من الناس هي مكالمات الفيديو. خاصة أنها تتيح رؤية الأشخاص طبيعياً كما لو كنت تجلس بجانبهم. ورغم العديد من الفوائد والإيجابيات التي تعود عليك من استخدام الإنترنت. لكن يجب الحذر من عيوب الانترنت التي تدفعك نحو طريق خاطئ.

عيوب الانترنت بالانجليزي

رغم وجود الكثير من الإيجابيات للإنترنت، لكن هناك بعض العيوب أيضاً، ومن عيوب الانترنت بالانجليزي ما يلي:

Although the internet has various of advantages ,but nothing is perfect, it has come with other problems and disadvantages. The first problem is the loss of information; as there is no exact proof for the security of the details that are stored like; account numbers, passwords,etc, and that can make it easily to be taken by the hackers. Second, the loss of time; because many students spend more time online, most of them tend to neglect their studies.

They lose their focus on their education, as they devote their time to watch movies or play video games. Third, the loss of real communication, although the internet has made our lives easier, but it has affected the people and kids in a negative way. These days many kids lose their ability to communicate with others; as they are used to communicate by using the internet, and can’t cope, and have real conversations with others.

Fourth, the cause of anonymity, the internet has allowed anonymity for a massive number of people who can access to any website, forums, and chat rooms. And this has given the chance for many people to take advantage of innocent ones many times, and abuse their trust. Many of crimes have been committed because of the usage of the internet.

ما هي إيجابيات الإنترنت

رغم كثرة عيوب الإنترنت لكن الإيجابيات والفوائد الناتجة عنه أكثر، ومنها ما يلي:

  • يساعدك الإنترنت في التعلم بشكل عام، سواء كنت ترغب في معرفة المعلومات أو تعلم مهن وحرف جديدة. خاصة أنه يتيح العودة للمعلومة من جديد حتى تعرفها أو تحفظها جيداً.
  • يقرب الإنترنت من المسافات ويساعدك في الحديث مع أي شخص في أي مكان في العالم.
  • يعطيك الإنترنت حافز النجاح من خلال معرفة قصص نجاح أشخاص ومعلومات هامة عنهم مهما كانت جنسيتهم ومن أي مكان بشكل عام.
  • هو وسيلة للتسلية في وقت الفراغ، حيث يحتوي على ألعاب ومقاطع تعليمية يمكنك مشاهدتها والتعلم منها.
  • يمكنك استخدام الإنترنت في الترويج لمنتج أو فكرة معينة في ظل دخول الملايين عليه وعلى مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم.

شاهد أيضاًمزايا وعيوب التعلم عبر الإنترنت بالانجليزي

x
السابق
اضرار الانترنت بالانجليزي
التالي
كيف احمي هاتفي من الاختراق

اترك تعليقاً