التقنية

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

تريد تحميل برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس بأفضل مميزات ممكنه؟ أنت الآن في المكان الصحيح. نقدم لكم عبر موقعنا عرب وود مجموعة من أفضل برامج الحماية للأندرويد والايفون ومختلف الأنظمة القديمة والحديثة بشكل عام.

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس
برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

يطلق اسم برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس على بعض برامج الحماية، ومنها ما يلي:

تطبيق Spyware Detector

تطبيق Spyware من أفضل تطبيقات حماية الهاتف وهو برنامج شائع بشكل كبير. خاصة أنه سهل الاستخدام ومجاني ويمنع الفيروسات من الدخول للهاتف من خلال إجراء فحص دوري له. ويمكنه معرفة هل الهاتف مخترق أو مراقب ويبحث عن كل أدوات التجسس أو المراقبة الموجودة به. ويستطيع البرنامج تتبع هواتف سرقة المعلومات الشخصية أو السرية وإغلاق الطريق أمامها في الوصول للهاتف.

مع العلم أن البرنامج حين يرصد تطبيقات التجسس يتم إرسال إشعار لك في الحال لمسح البرامج من هاتفك. كما يوفر بعض التنبيهات الأمنية للحفاظ على الهاتف وحماية من أي تهديد. لكن حين يلاحظ البرنامج مكالمة صادرة أو واردة أو أي محاولة للوصول إلى الصور أو مقاطع الفيديو أو البريد الإلكتروني أو الرسائل تحصل على إشعار أشعار أيضاً. ومن أهم مميزات البرنامج ما يلي:

  • يعمل على فحص الهاتف من تطبيقات المراقبة والتجسس وحمايته منها.
  • يجري فحص تلقائي ومنتظم للهاتف لحمايته من الفيروسات والتهديدات.
  • يقدم نصائح للمستخدم لحماية الجهاز وينصح بتحديث المعلومات بانتظام.
  • في حالة عثوره على تطبيق أو فيروس يحصل صاحب الهاتف على إشعار وينتظر الموافقة لتوفير الأمان والحماية والخصوصية.

طريقة استخدام البرنامج

قم بتحميل البرنامج من موقع التطبيق الرسمي “جوجل بلاي” من هنا. ثم الضغط على زر الدخول ومن الواجهة الرئيسية أجرى فحص لبرامج المراقبة والتجسس. وإن تم اكتشاف أي منها سوف يعطيك البرنامج خيار إزالتها.

تطبيق Malwarebytes

هو من التطبيقات الرائعة في التخلص من البرنامج الضارة والفيروسات التي تصيب الهاتف أو التي تنتقل بسبب الاتصال مع هاتف آخر. خاصة أن البرنامج يتميز بوجود تقنيات جديدة به تعمل على إزالة أي برنامج أو فيروس ضار من الهاتف. وهو مثالي وسهل وبسيط في الاستخدام ولا يؤثر على جودة أو نشاط الهاتف. لكن البرنامج يعمل يتعمق في كل الملفات والتطبيقات الموجودة على الهاتف للوصول إلى أي ملف أو برنامج ضار ليصبح الهاتف أكثر أمان وخصوصية.

مع العلم أنه متاح لأكثر من نظام ونوع هاتف مختلف منهم نظام الاندرويد وهاتف الآيفون الحديث. ويمكن تحميل برنامج حماية الايفون من هنا، أو تحميل برنامج حماية الهاتف للاندرويد من هنا.

تطبيق AVG

يعتبر برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس من أكثر البرامج تنزيلاً حالياً. خاصة أنه يحمي الهاتف من الفيروسات والملفات الضارة ويحافظ على المعلومات الشخصية الموجودة به من السرقة. ويتميز البرنامج بإمكانية تحديد مكان الهاتف المسروق أو المفقود عبر تطبيق Google Maps. بجانب حذف التطبيقات التي تبطئ الهاتف وحماية الصور من التجسس أو السرقة عبر ميزة “خزانة الصور” الموجودة به.

مميزات برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

  • يعمل على فحص البرنامج من أي تهديد ضار ويحميه منه.
  • يقوم بفحص مواقع الويب للبحث عن أي تهديد.
  • يحمي الخصوصية عبر الإنترنت.
  • يرسل إليك صورة أي شخص يحاول إلغاء قفل الهاتف عبر البريد الإلكتروني.
  • يقوم بقفل الهاتف أو مسح محتوياته إن كنت ترغب في ذلك.
  • يحدد مكان الهاتف المفقود عبر تطبيق Google Maps.
  • يمسح الملفات الغير مرغوب فيها ويغلق التطبيقات التي تضعف أداء الهاتف.
  • يكافح سرقة الملفات والبيانات.
  • يفحص شبكات الواي فاي وقوة كلمة المرور وبيانات تسجيل الدخول.

تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي من هنا.

تحميل البرنامج من متجر آب ستور من هنا.

السابق
كيف احمي هاتفي من الاختراق
التالي
حماية الهاتف من التجسس بطرق بسيطة جداً

اترك تعليقاً