التقنية

كيف احمي هاتفي من الاختراق

كيف احمي هاتفي من الاختراق؟ إن كنت تسأل هذا السؤال سوف تجد الإجابة في موقعنا عرب وود وخاصة في هذا المقال. ونقدم لكم العديد من طرق حماية الهاتف من الاختراق بعضها بدون برامج وبعضها ببرامج مع نصائح وإرشادات هامة جداً. خاصة أن ظاهرة الاختراق والتجسس انتشرت في السنوات الماضية للثغرات الموجودة في أنظمة الهواتف الجوالة. ومهما حاولت الشركات إغلاق ثغرة موجودة تظهر أخرى تتسبب في غضب المستخدمين. ويرغب الجميع في حماية نفسه وهو ما نوضحه في إجابة سؤال كيف احمي هاتفي من الاختراق؟.

كيف احمي هاتفي من الاختراق
كيف احمي هاتفي من الاختراق

كيف احمي هاتفي من الاختراق؟

نبدأ إجابة سؤال كيف احمي هاتفي من الاختراق؟ بالبرامج. خاصة أنها الطريقة الشائعة في الوقت الحالي والتي يستخدمها الجميع. وهناك مجموعة كبيرة من برامج حماية الهاتف وأبرزها ما يلي:

تطبيق حماية الهاتف للاندرويد Spyware Detector

إن كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد فهذا البرنامج مثالي لك لأنه سهل وبسيط ومجاني. مع العلم أن برنامج Spyware لحماية الهاتف من الفيروسات أيضاً ومعرفة هل الهاتف مراقب أو مخترق أم لا؟. خاصة أنه يحتوي على مجموعة من أدوات التجسس والمراقبة وتتبع هواتف سرقة المعلومات أو أي بيانات سرية غير قانونية. وفي حالة رصد البرنامج أي تطبيق تجسس سوف تحصل على إشعار لمسح التطبيق وكل البرامج والملفات وتوفير الحماية الكاملة لأي تهديد أمني على هاتفك. ومن أهم مميزات البرنامج ما يلي:

  • يعمل البرنامج على فحص الهاتف من تطبيقات المراقبة والتجسس ويحميه منها.
  • يقدم البرنامج العديد من النصائح للمستخدمين حول حماية الهاتف أو تحديث معلوماته.
  • في حالة العثور على برنامج أو تطبيق يهدد أمن جهازك، يرسل البرنامج تنبيه للهاتف لإزالة هذه البرامج.
  • يوفر البرنامج حماية وخصوصية للمستخدم.
  • يعمل البرنامج على فحص الهاتف بشكل مستمر وتلقائي ويحمي الهاتف من التهديدات.

يمكنك تحميل برنامج حماية الهاتف للاندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا.

تطبيق حماية الهاتف للايفون Malwarebytes

هو تطبيق رائع في إزالة الفيروسات والبرامج الضارة من الجهاز خاصة التي تنتقل من أجهزة أخرى. وما يميز البرنامج هي التقنيات الحديثة التي يعمل بها والتي تكون حائط قوي ومنيع أمام البرامج الضارة على الهاتف. وآلية عمل البرنامج هي البحث عن كل الملفات والتطبيقات التي توجد على الهاتف وفحص البرامج للتأكد من سلامتها. وبالتالي يكون الهاتف أكثر خصوصية وأمان وتكون تجربة المستخدم أفضل كثيراً.

مع العلم أن البرنامج يتحرى الدقة والخصوصية لكل التطبيقات الموجودة على الهاتف للتعرف على المعلومات التي تشاركها. كما يحافظ على الجهاز من التطبيقات التي تراقب المكالمات أو المواقع ويمنع ال الإعلانات الغير مرغوب فيها. ومن أهم ما يميز البرنامج عن باقي تطبيقات حماية الايفون والاندرويد الأخرى أنه مجاني.

يمكنك تحميل برنامج حماية الهاتف للايفون من هنا.

يمكنك تحميل برنامج حماية الهاتف للاندرويد من هنا.

نصائح لحماية الهاتف من الاختراق

يقولون أن الوقاية خير من العلاج؟ فإن قمت التزمت ببعض الأمور سوف تنهي معاناة اختراق وتجسس هاتفك، ومنها ما يلي:

  • ابتعد عن الضغط على أي روابط مجهولة تصل إليك أو حتى تراها أمامك أثناء تصفح الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم.
  • اجعل تصفحك آمن من خلال عدم الدخول على المواقع المجهولة أو تنزيل ملفات منها. خاصة أن هذا يقي جهازك من الاختراق ويحافظ على الخصوصية.
  • ضع كلمات مرور قوية للحسابات واجعل التحقق بأكثر من خطوة.

شاهد أيضاًمزايا وعيوب التعلم عبر الإنترنت بالانجليزي

السابق
عيوب الانترنت بالانجليزي
التالي
برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

اترك تعليقاً