التقنية

أكواد حماية الهاتف من الاختراق

أكواد حماية الهاتف من الاختراق هي أكواد تستخدم في معرفة درجة تأمين الهاتف ولها استخدامات أخرى. خاصة أن عمليات الاختراق والتجسس انتشرت في السنوات الماضية وأصبحت أمر شائع يحدث للكثير من الأشخاص. والسبب في ذلك هي الثغرات الموجودة في أنظمة الهاتف الجوال بمختلف أنواعها. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود أبرز أكواد حماية الهاتف من الاختراق بجانب طرق لحماية الهاتف بشكل عام.

أكواد حماية الهاتف من الاختراق
أكواد حماية الهاتف من الاختراق

أكواد حماية الهاتف من الاختراق

أول أكواد حماية الهاتف من الاختراق هو الكود *#06#، ويعمل هذا الكود على معرفة هل هاتفك أصلي أم نسخة مقلدة. جدير بالذكر أن النسخة المقلدة من الهاتف يكون من السهل اختراقها والوصول إلى كل المعلومات والملفات الموجودة بها.

الكود ##002#: هو كود آخر يستخدمه أصحاب أجهزة آيفون والأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد. خاصة أنه يوفر معلومات هامة وواضحة عن تعرض الشخص إلى الاختراق أم هاتفه آمن.

الكود *#21#: هو من الأكواد الهامة جداً التي تكشف هل الهاتف مُراقب أم لا. وإن كان مُراقب فهو يوفر معلومات عن الهاتف أو الجهاز الآخر الذي يُراقب هاتفك.

الكود *#62#: هو كود تحويل المكالمات الذي يُمكن المستخدم من معرفة رقم الهاتف الذي يتم تحويل المكالمات إليه في حالة كان هاتفك غير متاح أو مغلق.

كيف احمي هاتفي من الاختراق

يبحث الملايين من مستخدمي الهواتف بمختلف أنظمتها وأنواعها عن كيف احمي هاتفي من الاختراق. خاصة أن الاختراق انتشر بشدة في الفترة الأخيرة وأصبح الجميع عرضه لهذه المشكلة. ويمكنك متابعة الخطوات التالية لتجنب الاختراق وحماية نفسك منه.

استخدم برنامج حماية الهاتف

هناك العديد من برامج حماية الهاتف من الاختراق التي يمكنك استخدامها وأهمها برنامج أفاست للهاتف، ورغم أن البرامج بدأ ظهوره للكمبيوتر الشخصي واللاب توب. لكن مع الوقت تم تطوير نسخة من البرنامج لتعمل على الهاتف الجوال، ليس فقط في حمايته من الفيروسات وهي وظيفة البرنامج الأساسية. لكن للحماية من الاختراق والتجسس ومن مشاكل كثيرة يعاني منها مستخدمي الهواتف الجوالة.

مع العلم أن هناك برامج حماية الهاتف الأخرى ومنها برنامج أفيرا للكمبيوتر ويتوفر منه نسخة للهاتف. ومن أفضل برامج حماية الهاتف من التجسس برنامج كاسبر سكاي ولن تجد صعوبة في تحميل أي من البرامج السابقة. كل ما عليك الدخول إلى متجر نظامك والبحث عن البرنامج ثم تحميله بسهولة.

اجعل كلمات مرورك مختلفة

ينصح خبراء التكنولوجيا بتنوع كلمات مرور الحسابات والهاتف ليكون من الصعب اختراقها. لكن وجود كلمات مرور موحدة يجعل اختراق أي منها بمثابة وصول إلى باقي كلمات المرور بشكل عام.

وننصح باستخدام النمط بدلاً من كلمة المرور لأنه أصعب من الاختراق، وهناك أنظمة متقدمة تستخدم بصمة الوجه واليد ليكون من الصعب اختراق الأجهزة.

ابتعد عن الروابط الملغمة

كثيراً ما تصل إليك روابط ملغمة بأكواد اختراق سواء عبر الإنترنت بشكل عام ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص. لكن يجب الحذر الشديد من هذه الأكواد لأنها تتسبب في اختراق هاتفك والوصول إلى كل معلوماتك وملفاتك بسهولة.

وننصح بالنظر في أذونات التطبيقات قبل تنزيلها من المتجر الخاص بهاتفك مثل جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد ومتجر آب ستور لأجهزة الآيفون. خاصة أن بعض التطبيقات يكون شرط لتنزيلها أن تسمح لها بالوصول لبعض الملفات مثل الصور والفيديوهات أو الحسابات إلخ…

وإن لم يكن التطبيق بحاجة لذلك فقط يكون ملغم بأكواد اختراق وتفقد معلوماتك بكل سهولة.

شاهد أيضاًبرنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

x

السابق
ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
التالي
استرجاع الاسماء المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج

اترك تعليقاً