التقنية

اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج

نتعرف على طريقة اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل انتشار ظاهرة اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية وأبرزها موقع فيس بوك. ويعاني الموقع من وجود بعض الثغرات التي تعمل الإدارة على إغلاقها باستمرار. لكن تظهر ثغرات جديدة تهدد أمن المستخدمين، وهو ما يجعلهم يريدون تأمين الحسابات الخاصة بهم. والآن نوضح أهم المعلومات حول اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج.

اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج
اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج

اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج

يمكن القول أن اختراق الفيس بوك والحصول على اسم وباسورد المستخدم بدون برامج هو أمر صعب قليلاً لكنه ليس مستحيل. حيث يقوم به العديد من الأشخاص سواء المبتدئين في الاختراق أو المحترفين وتختلف كل طريقة عن الأخرى. ومن أبرز طرق اختراق الفيس بوك بدون برامج ما يلي:

الاعتماد على سذاجة المستخدم

لا نقصد الإهانة لكن إن كنت ساذجاً لا تستبعد أن تتعرض للاختراق في أي وقت. خاصة أن الهكر والمخترق المبتدئ يعتمد على سذاجة المستخدم في اختراقه مثل أن يحصل على هاتفك ولو دقيقة ليتعرف على كود تغيير كلمة المرور. أو يضغط على رابط من هاتفك، ويساعده على ذلك إن كان شخص قريب منك أو يتحجج لكي يأخذ هاتفك ولو قليلاً.

ولهذا يجب عليك عدم ترك هاتفك مع أي شخص لا تثق به، وأن يكون هاتفك مؤمن بأكثر من طريقة. خاصة التأمين في الهواتف الحديثة مثل بصمة الوجه واليد والنمط وغيرهم.

جعل المستخدم يضغط على الروابط

كم من مرة وصلت إليك روابط على موقع فيس بوك أو أي حساب لك في موقع تواصل اجتماعي آخر وهي تحمل شكل غريب بعض الشيء. هذا النوع من الروابط يكون مصمم للاختراق العشوائي، بمعنى الحصول على معلومات شخصية وابتزاز شخص بها. ومن يدري ربما لا يبتزك أحد إن كنت تضع معلومات بنكية أو معلومات أموال على حسابك. فإن هذا يجعل مهمة المخترق أسهل في سرقتك بكل سهولة دون أي عناء أو تعب.

ولهذا يجب عدم الضغط على أي روابط تصل إليك، لأنها بكل بساطة تكون ملغمة بأكواد اختراق تساعد في سرقة حسابك ومعلوماتك بكل سهولة.

الاختراق الاحترافي

لن نكذب إليك بقول لن تتعرض للاختراق إن كنت مؤمناً لحسابك بشكل جيد بكلمة مرور قوية وبيانات دخول صعبة التخمين. لكن على الأقل بذلك سوف تبطئ من اختراقك إن كان هناك شخص محترف يريد الوصول إلى حسابك. خاصة أن هناك العديد من طرق الهكر التي تستخدم في اختراق الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ويعرف هذه الطرق الأشخاص أصحاب الخبرة في هذا المجال وسوف يكون من الصعب منعهم عن ذلك. لكن نصيحتنا لك أن تجعل حسابك عام بمعنى التحدث مع الغير بشكل عام وعدم وضع أي معلومات أو بيانات أو صور أو فيديوهات سرية لك.

كيف احمي نفسي من الاختراق

يمكنك حماية نفسك من الاختراق بالوقاية منه، بمعنى أن تضع كلمة مرور قوية لحسابك وتتجنب الضغط على الروابط وتبتعد عن وضع أي معلومات أيو بيانات شخصية في حسابك. على الأقل البيانات التي لن ترغب في أن يعرفها أحد أو السرية بشكل عام.

شاهد أيضاًاختراق حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية 2022

السابق
تسجيل مكالمات هواوي emui 10
التالي
أسهل طريقة لاختراق حساب الفيس بوك وتخطي رمز التأكيد

اترك تعليقاً