التقنية

كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟

كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟ نستعرض عبر موقعنا عرب وود خطوات معرفة من اخترق حسابك في فيس بوك. خاصة أن ظاهرة الاختراق انتشرت بشدة في الفترة الأخيرة ليس فقط لموقع فيس بوك بل لمواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام. وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة المتطفل أو المتسلل للحساب وإجابة سؤال كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟ تجدونها فيما يلي:

كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك
كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك

كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟

تتمثل إجابة سؤال كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟ في الخطوات التالية:

  • فتح موقع الفيس بوك أو تطبيق فيس بوك وتسجيل الدخول للحساب.
  • الدخول إلى إعدادات الحساب والبحث عن خيار “الحماية” والضغط عليه.
  • سوف تظهر قائمة جديدة بها العديد من الخيارات نضغط منها على “where you are logged in”.
  • إن كان الفيس بوك لديك باللغة العربية اختر الأجهزة المسجل عليها الحساب وسوف يتم عرضها بالكامل.

مع العلم أن القائمة تعرض نوع الجهاز المستخدم في الدخول للحساب سواء هاتف جوال أو كمبيوتر شخصي. بجانب الموقع الجغرافي لكل هاتف جوال أو كمبيوتر تم تسجيل الدخول أو فتح حسابك عليه. كما يتم عرض الوقت بتاريخ ويوم تسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك.

في حالة وجود نشاط مشبوه يجب تأمين حسابك وفي نفس الوقت الضغط على إزالة أو حظر الجهاز من فتح حسابك من جديد. لكن خطوة التأمين وتغيير كلمة السر هامة جداً من أجل ألا تكون عرضه للاختراق من جديد. فقط تابع ما يلي:

تأمين حساب فيس بوك من الاختراق

بعدما اتبعت طريقة كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟ لتتعرف على مخترق حسابك. إن تأكدت من وجود نشاط مشبوه يجب تأمين الحساب بالخطوات التالية:

أولاً يجب أن تقوم بإلغاء أو حظر الجهاز الذي تعرفت عليه بأنه نشاط مشبوه لكي لا يفتح حسابك من جديد. ويمكنك ذلك بالضغط على خيار قطع الاتصال أو حظر الجهاز إن كنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية. لكن في حالة كان حسابك في فيس بوك باللغة الإنجليزية قم بالضغط على أيقونة “end all activity”.

ثانياً بعد قطع الاتصال من النشاط المشبوه ربما يكون يعرف كلمة مرورك، وبالتالي يجب تغييرها. لكن تغيير كلمة المرور وحده غير كافي، ويجب عليك جعلها كلمة صعبة التخمين على أي شخص. بمعنى ألا تكون معلومة شخصية عند مثل تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك الجوال. بل اجعلها كلمة فريدة من نوعها ومزيج بين الحروف والأرقام لكي يكون من الصعب اختراقها.

ثالثاً وهذه الخطوة من الخطوات الهامة جداً، ربما يكون اختراقك من خلال تطبيق في هاتفك الجوال أو الكمبيوتر الشخصي. وبالتالي يجب إلغاء أي تطبيق تشك فيه أو يطلب أذونات غير خاصة به. بمعنى أن تطبيق الصوت لا يطلب أذونات الصور والألعاب لا تطلب الوصول إلى بيانات فيس بوك وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي على هاتفك. وبالتالي يجب إلغاء أي تطبيق يطلب أذونات غير خاصة به أو لا تقبلها بشكل عام.

رابعاً وهي خطوة وقاية من الاختراق بدلاً من التأمين، لا تحاول الضغط على أي روابط تصل إليك على مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة الروابط التي تحمل شكل غريب أو تكون من مواقع مجهولة. فهي تتسبب في اختراقك أو التجسس على معلومات حسابك أو هاتفك أو جهازك بشكل عام.

شاهد أيضاًبرنامج هكر فيس بوك كلمة السر الاصلي

السابق
برنامج هكر فيس بوك كلمة السر الاصلي
التالي
اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين

اترك تعليقاً