التقنية

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي من طرق اختراق الفيس بوك التي انتشرت في السنوات الماضية. خاصة في ظل رغبة كثير من الأشخاص في اختراق غيرهم والتعرف على تفاصيل وكلمات مرور حسابات الآخرين. وهناك أكثر من طريقة تستخدم في اختراق الفيس بوك مثل الصفحات المزورة وعبر البريد الإلكتروني وأحدث الطرق هي من خلال شبكة الإنترنت. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود طريقة تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي بغرض الحذر الشديد منها.

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي
تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي هي طريقة تستخدم بكثرة حالياً سواء كان الاختراق من خلال شبكتك نفسها أو حين اتصالك بشبكة أخرى. وتعتمد هذه الطريقة على تخزين أو سحب معلومات الضحية مع قيامه بفتحها على شبكة الواي فاي.

ولنأخذ على ذلك مثال شخص قام بفتح إنترنت من شبكة واي فاي عامة في مقهى أو في أي مكان بشكل عام. ومع تصفح الفيس بوك على هاتفه أو جهازه اللوحي من خلال تلك الشبكة. يتم تخزين معلومات وبيانات الفيس بوك أو معلومات الأموال والبنوك الخاصة به أو أي معلومات يعرضها من خلال الشبكة بشكل عام. وبالتالي أصبحت هذه المعلومات عرضه للاختراق في أي وقت، وهذه أول طرق اختراق الفيس بوك عبر الواي فاي.

وتستخدم هذه الطريقة عبر إنشاء شبكة واي فاي وهمية وجعلك تتصل بها لسحب معلوماتك بكل سهولة. ولهذا ننصح بعدم الدخول إلى أي شبكات واي فاي عامة إلا عند الحاجة، وإن قمت بالدخول إليها لا تتصفح حساباتك أو معلوماتك الخاصة بالأموال والبنوك.

بينما الطريقة الثانية وهي طريقة الاختراق من خلال شبكتك نفسها، بمعنى أن شخص لا تعرفه قام بالاتصال على شبكة الواي فاي الخاصة بك. بهذا يمكنه استخدام إحدى برامج تخزين البيانات ليس بالنسبة إليك فقط بل كل المتصلين بالشبكة بشكل عام. ويمكنه بذلك سرقة معلومات الحسابات والأموال ومعرفة سجل التصفح بالكامل لكل شخص يستخدم هذه الشبكة.

خطوات للحماية من اختراق الفيس بوك

سواء كنت تخاف من اختراق حسابك في فيس بوك أو اختراق جهازك بشكل عام. هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب وضعها في الحسبان لتتغلب على هذا الخوف، ومنها ما يلي:

  • احمي نفسك بكلمات مرور قوية: دائماً كلمات المرور القوية تجعلك أقل عرضه للاختراق، وننصح بالابتعاد عن كلمات المرور الموحدة لكل الحسابات. خاصة أنها تتيح للهكر اختراق كل الحسابات معاً، أو في حالة اختراق حساب تكون المهمة اكتملت بنجاح لكل حسابات الجهاز.
  • ابتعد عن الروابط المشكوك فيها: في الكثير من الأحيان تصل إليك روابط تحمل شكل غريب أو مشكوك فيها عبر فيس بوك أو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام. لا تقم بالضغط على هذه الروابط نهائياً لأنها تكون ملغمة بأكواد اختراق تنقل معلوماتك للهكر.
  • دقق في أذونات التطبيقات والبرامج: إن قمت بتنزيل تطبيق للهاتف الجوال أو الكمبيوتر الخاص بك. يجب التدقيق في الأذونات والشروط، خاصة أنه يشترط الوصول لبعض البيانات في الجهاز. فإن كان يحتاج ذلك بالفعل وتثق في البرنامج أو التطبيق لا بأس. لكن في حالة كان لا يحتاج لذلك لا تقم بتنزيله على جهازك.

مع العلم أن الكثير من طرق اختراق الفيس بوك أو غيره من المواقع تعتمد على سذاجة المستخدم. ولهذا كن ذكياً وتصفح بهدوء ولا تلهث وراء أي رابط أو صور أو شيء يصل إليك.

شاهد أيضاً: برنامج تخمين باسورد الفيس بوك للاندرويد

السابق
موقع اختراق حساب فيس بوك في 5 دقائق
التالي
تحميل برنامج هكر فيس بوك برابط مباشر

اترك تعليقاً