دعاء

أدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf

أدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf هي من الأدعية التي يحب أن يدعو بها الجميع. خاصة أن دعاء النبي عليه الصلاة والسلام مستجاب ودائماً ما يحتوي على العبرة والموعظة التي يوضحها الله سبحانه وتعالى للجميع. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينجينا وأن يوفقنا وأن يرزقنا إنه ولي ذلك والقادر عليه. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود مجموعة من أدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf في كتاب كامل.

أدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf
أدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf

النبي محمد عليه الصلاة والسلام

الرسول الكريم والنبي الصادق الأمين سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء والمرسلين. وقد كرمه الله جل جلاله في حياته وحتى يوم نبعث ويتقبل منه الشفاعة للمسلمين وأمته عليه الصلاة والسلام. فقد قام النبي صلى الله عليه وسلم طوال حياته بالكثير من الرحلات العظيمة وخاض معارك قوية انتصر فيها بفضل الله تعالى ونشر الإسلام في كل مكان. ورغم أن خبر وفاته جاء كالصاعقة على قلوب المسلمين، لكنه أمر الله عز وجل. ورغم أننا لم نراه لكننا نؤمن به، ومن لا يؤمن بالنبي محمد فهو لا يؤمن بالله، لأن الله يقول “شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله”.

أدعية النبي صلى الله عليه وسلم

نقدم لكم مجموعة من أجمل أدعية الرسول عليه الصلاة والسلام المستجابة والتي يحب أن يدعو بها الجميع. نسأل الله تعالى أن يتقبل منا جميعاً وهو القادر على كل شيء وحده. ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل، اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

أدعية الرسول عليه الصلاة والسلام

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن من أجمل الأدعية في أي وقت وأي مكان هو دعاء ذي النون سيدنا يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت. فقد كان في شدة كبيرة ودعا الله عز وجل أن يغفر الله واعترف بذنبه فنجاه الله من الكرب. وما كان دعاؤه إلا إن قال “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

أدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf

نقدم لكم مجموعة كبيرة أو ما تيسر من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم في كتاب كامل للمؤلف الشيخ المحدث الفقيه العلامة الورع “عبد المحسن بن حمد بن عبد المحسن بن عبد الله بن حمد بن عثمان آل بدر”. مع العلم أن أسرة آل بدر من آل جلاس وهي تنتمي إلى إحدى القبائل العدنانية التي تعرف باسم قبيلة عنزة.

حمل كتاب أدعية النبي للشيخ عبد المحسن عباد البدر من هنا.

شاهد أيضاًادعية الطواف والسعي في العمرة pdf

السابق
تحميل برنامج هكر فيس بوك برابط مباشر
التالي
كتاب أدعية الحج والعمرة pdf

اترك تعليقاً