دعاء

الدعاء من الكتاب والسنة pdf

الدعاء من الكتاب والسنة pdf من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى بها. خاصة أن أدعية القرآن الكريم هي كلام الله عز وجل هذا الكلام الطاهر الشريف. والأدعية التي وردت في السنة هي أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي أيضاً من الله سبحانه وتعالى. ونعرض لكم عبر موقعنا عرب وود أجمل الدعاء من الكتاب والسنة pdf بجانب معلومات هامة عن الدعاء بشكل عام.

الدعاء من الكتاب والسنة pdf
الدعاء من الكتاب والسنة pdf

ادعية الكتاب والسنة

يمكن القول أن ادعية الكتاب والسنة هي أفضل الأدعية التي يمكننا الدعاء بها في أي وقت وأي مكان. خاصة أنها أدعية واردة عن الله جل جلاله وعن نبيه الصادق الأمين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ورغم أن الإنسان يمكنه أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد ما دامت نيته صادقة وقلبه صادق. لكن يفضل أن يدعو الله سبحانه وتعالى بالأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية.

فهي تحتوي على عبارات راقية وجميلة وكلام طاهر شريف يمكننا التضرع به لله عز وجل أن يوفقنا في حياتنا ويرزقنا الخير وهو القادر على كل شيء وحده. لكن يمكنك أيضاً أن تفتح قلبك وعقلك وتدعو الله سبحانه وتعالى بكل ما يريد بنيه وقلب صادق وسوف يتقبل منك الله إن شاء وحده.

اجمل ادعية الكتاب والسنة

وردت مجموعة كبيرة من ادعية الكتاب والسنة وكلها جميلة ويمكن الدعاء بها باستمرار. لكن هناك بعض الأدعية التي تحدث عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل دعاء ذي النون. فقد قال عليه الصلاة والسلام أن أجمل الدعاء هو دعاء ذي النون “سيدنا يونس” وهو في بطن الحوت إذ قال “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”. بجانب بعض ادعية الكتاب والسنة الأخرى ومنها:

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار * ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

الدعاء من الكتاب والسنة pdf

يحب الكثير من الناس تحميل الدعاء من الكتاب والسنة pdf للعودة للصفحة في أي وقت لقراءتها والدعاء بهذه الأدعية الجميلة. وهناك عدد كبير من ادعية الكتاب والسنة التي يمكننا أن ندعو بها باستمرار ويمكن تحميلها من الرابط بالأسفل.

حمل كتاب ادعية الكتاب والسنة من هنا.

شاهد أيضاًأدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf

السابق
الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf
التالي
أدعية رسول الله كاملة pdf

اترك تعليقاً