دعاء

أدعية رسول الله كاملة pdf

أدعية رسول الله كاملة pdf يبحث عنها ملايين من الناس عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة أنها من أجمل الأدعية التي يمكننا أن ندعو بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع. فقد كان النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام آخر الأنبياء والمرسلين، ورغم أنه قُبض لكنه لا يزال يعيش بداخلنا بما تعلمنا منه ويبقى كل العلم من الله عز وجل. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أدعية رسول الله كاملة pdf وأجملها على الإطلاق للدعاء بها في أي وقت.

أدعية رسول الله كاملة pdf
أدعية رسول الله كاملة pdf

ادعية رسول الله

ورد عدد كبير من الأحاديث عن الأدعية التي دعا بها النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ومن هذه الأحاديث قول الرسول صلى الله عليه أن من خير الدعاء هو دعاء ذي النون وهو في بطن الحوت. وقصد بذلك النبي يونس عليه السلام بعدما عصى أمر الله وابتلعه الحوت فنادى في الظلمات وفي مكان من يدخل فيه لا يخرج إلا بأمر الله. فقال يونس عليه السلام “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، لينجيه الله من كرب عظيم.

لكن يجب على المسلم أن يركز على دعاء الله عز وجل بنية صادقة وقلب صادق. خاصة أنه سبحانه وتعالى يعلم بما في قلوبنا جميعاً ويعرف بما سوف ندعو حتى قبل أن ندعوه.

ادعية النبي محمد

نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء والمرسلين، وقد كرمه الله عز وجل في أكثر من موضع بالقرآن الكريم. ودعاء النبي بعدد كبير من الأدعية في حياته منها ما ورد في القرآن ومنها ما جاء في السنة. ويحب المسلمين أن يكونوا على سنته فهو فرض أن تكون مسلم أن تؤمن بالنبي عليه الصلاة والسلام. ومن أجمل أدعية النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ما يلي:

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

أدعية رسول الله كاملة pdf

نقدم لكم قائمة تحتوي على أدعية رسول الله كاملة pdf لتحميلها وقراءتها في أي وقت. خاصة في ظل البحث المستمر عنها عبر الإنترنت وأهميتها الكبيرة لكل مسلم. فهي من أجمل الأدعية التي يحب المسلمين الدعاء بها لله عز وجل. عسى أن يتقبل الله من الجميع ويرزقهم الخير في حياتهم والجنة في آخرتهم وهو القادر على كل شيء وحده. ويمكنكم تحمل ادعية الرسول كاملة من هنا.

شاهد أيضاًأدعية مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم pdf

السابق
الدعاء من الكتاب والسنة pdf
التالي
كتاب أدعية العمرة pdf

اترك تعليقاً