دعاء

أدعية يوم عرفة pdf

أدعية يوم عرفة pdf من أجمل الأدعية التي يمكنك الدعاء بها باستمرار وليس في هذا اليوم المبارك فقط. خاصة أن يوم عرفة من الأيام العظيمة والمباركة التي يمر بها المسلمين ويحب الجميع الإقبال على فعل الطاعات به. وهو ما أمرنا به النبي الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على ما هو يوم عرفة بجانب أجمل أدعية يوم عرفة pdf لتحميلها أو قراءتها بكل سهولة.

أدعية يوم عرفة pdf
أدعية يوم عرفة pdf

ما هو يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أجمل أيام العام للمسلمين لفضله الكبير مثل ليلة القدر وهي ليلة نزول الوحي في رمضان. ويقف المسلمون المتواجدين في الحج وفي الكعبة الشريفة على جبل عرفات لأداء مناسك الحج. ويرغب الجميع أن يدعو بالكثير من الأدعية عسى أن يتقبل الله منهم وأن يغفر لهم ويرحمهم ويرحمنا جميعاً وهو القادر على كل شيء وحده.

لكن يمكن للإنسان أن يفتح قلبه لله عز وجل وهو أعلم سبحانه بما في قلوب الجميع. ثم يدعو المسلم بكل ما يريد عسى أن يتقبل الله منه شرط أن يلتزم بأسس وشروط الدعاء، مثل أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء. خاصة أن الله عز وجل يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر ويعلم بما سوف يدعون به حتى قبل أن يدعوه.

ادعية يوم عرفة

وردت بعض أدعية يوم عرفة عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. لكن هناك بعض ادعية عرفة هي اجتهادات من الشيوخ والعلماء ولم يقل أحد أنها نزلت عن النبي عليه الصلاة والسلام. وكما ذكرنا سابقاً يمكن للإنسان أن يفتح قلبه ويصفي نيته ويدعو الله بكل ما يريد. ومن أجمل ادعية يوم عرفة للدعاء بها في هذا اليوم أو في أي وقت بشكل عام ما يلي:

اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين.

اللهم اعتق رقابنا من النار، لا تحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا. ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار.

ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

5. اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

أدعية يوم عرفة pdf

نقدم لكم كتاب أدعية يوم عرفة pdf للدعاء بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع. كما يمكنكم الاحتفاظ بهذه الأدعية عن طريق تحميلها أو قراءتها في أي وقت وأي مكان. ويمكنكم تحميل كتاب أدعية يوم عرفة pdf من هنا.

شاهد أيضاًكتاب أدعية العمرة pdf

السابق
أدعية العمرة pdf
التالي
تهكير فيس بوك بدون برامج تحديث جديد 2022

اترك تعليقاً