دعاء

كتاب الأدعية المستجابة pdf

كتاب الأدعية المستجابة pdf من الكتب الأكثر بحثاً عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة. خاصة أن الكثير من المسلمين يريدون الدعاء بأدعية مستجابة عسى أن يتقبل الله منهم جميعاً وهو القادر على كل شيء. لكن بعض الأشخاص يتساءلون هل هناك ادعية مستجابة بالفعل أم لا؟ وهل مجرد قراءة هذه الادعية يعني الاستجابة؟. نتعرف عبر موقعنا عرب وود على تفاصيل هامة حول الدعاء بشكل عام والادعية المستجابة بشكل خاص. بجانب رابط تحميل كتاب الأدعية المستجابة pdf للدعاء بها في أي وقت.

كتاب الأدعية المستجابة pdf
كتاب الأدعية المستجابة pdf

ما هو الدعاء

يعد الدعاء من أجمل العبادات وأقربها لله عز وجل، خاصة أن الله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي يدعوه. شرط أن يدعو وهو يعرف بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء سبحانه وتعالى. ويمكن للإنسان أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد ما دامت النية صادقة والقلب صادق فسوف يستجب الله له إن شاء وحده.

وليس شرطاً أن يدعو الإنسان بدعاء معين لكي يستجب الله له، بل يمكنه أن يدعو بكل ما يريد وسوف يتقبل الله منه إن شاء وحده. ويقول النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن من أجمل الأدعية دعاء ذي النون وهو في بطن الحوت وقصد به النبي يونس عليه السلام. إذا قال وهو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فنجاه الله من هذا الكرب العظيم.

الادعية المستجابة

يعتقد البعض أن هناك ادعية إن دعونا الله بها حتى وإن كانت قراءة فقط سوف يستجب الله لنا. لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فإنت لكي تدعو لا تحتاج إلى دعاء معين لذلك. بل يمكنك أن تدعو الله بكل ما تريد إن توافرت بك أسس وشروط الدعاء وأولها أن تكون صادق النية والقلب. لكن الأهم أن تكون على يقين بأن الله عالم بكل شيء وقادر على كل شيء وحده. ومن أجمل الادعية التي يمكنك الدعاء بها باستمرار ما يلي:

  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.

  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

  • استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه.

  • اللهم جبراً يتعجب له أهل الأرض وأهل السماء، اللهم أرنا الفرح في كل ما نريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم درباً لا تضيق به الحياة وقلباً لا يزول منه الأمل، يارب ازرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب.

  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، واحفظني وأصلحني واصلح بي الأمة.

كتاب الأدعية المستجابة pdf

نقدم لكم رابط تحميل كتاب الأدعية المستجابة pdf للدعاء بها في أي وقت وأي مكان. خاصة أنها ادعية جميلة اكثرها ورد عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. لكن هناك بعض الأدعية التي تعتبر مجرد اجتهادات من الشيوخ والعلماء واعترف الجميع بذلك. فقط حمل كتاب الأدعية المستجابة pdf من هنا.

شاهد أيضاًأدعية مأثورة عن النبي pdf

السابق
ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي
التالي
علاج النيوكاسل بالبصل

اترك تعليقاً