الصحة و الطب

ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي

ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي يتسبب في القلق والذعر الشديد للنساء. خاصة أنه كثيراً ما يشير إلى مشكلة شائعة وقد يكون السبب مرض لقدر الله. لكن في بعض الأوقات لا يجب القلق فقد يكون مشكلة تحسسية بسبب استخدام أو تناول طعام معين. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي والعلاج الصحيح لهذه الحالة.

ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي
ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي

أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي

يحدث ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي عادة لأعراض أو مشاكل صحية بسيطة تصاب بها النساء. لكن في بعض الأحيان قد يكون علامة مبكرة للسرطان ويجب مراقبتها لمعرفة السبب. ومن أشهر أسباب البقع الحمراء على الثدي ما يلي:

العدوى الفطرية

الفطريات تعيش على الجلد والبشرة وحين تنمو بشكل كبير قد تتسبب في طفح جلدي وحكة.

الصدفية

تعد الصدفية عبارة عن بقع جلدية مثيرة للحكة ينتج عنها الفيروس الذي يسبب جلدي الماء وأمراض أخرى.

سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي عبارة عن سرطان عدواني يؤثر على الجلد والأوعية الليمفاوية للثدي. وهناك أعراض يتسبب بها مثل تغير لون الجلد حول الثدي والشعور بألم وتورم فيه وتضخم أو ثقل في الثدي المصاب. وقد ينتج عنه احمرار ودفء في جلد الثدي المصاب.

الجرب

في حالة كثرة اللدغات من العث أو الناموس والحشرات بشكل عام، قد تتشكل هذه النتوءات الصغيرة على الجسم وتصل إلى الثدي أيضاً.

خراج الثدي

في حالة تراكم القياح في الثدي بسبب العدوى البكتيرية، فإن البكتيريا تدخل إلى الحلمة ثم إلى الثدي وتُكون خراجات مؤلمة تؤثر على النساء المرضعات بشكل كبير.

مرض الشرى

هو عبارة عن حبوب أو بقع حمراء تظهر على الجلد وتصل إلى الثدي، وفي الغال يكون هذا المرض ناتجاً عن الحساسية.

مرض باجيت

هو عبارة عن حدوث اضطراب بالجلد غالباً ما يرتبط بسرطان الثدي، وقد يتسبب في طفح جلدي ولون احمر متقشر مع نزيف أو إفرازات من الحلمة.

التهاب الثدي

يعد التهاب الثدي من أكثر المشاكل التي تصاب بها النساء المرضعات، ويكون ناتجاً عن تكتل الحليب في الثدي وحدوث عدوى بكتيرية في هذه المنطقة. ومن الأعراض التي تنتج عنه حدوث احمرار ودفء في الثدي المصاب مع وجود ألم شديد فيه. وربما ينتج أيضاً عن هذه المشكلة عدوى الدم المعروفة باسم تسمم الدم أو ظهور خراج في الثدي.

التهاب الحلمة

يعد التهاب جلد الحلمة عبارة عن التهاب يصاب به الثدي وبشكل خاص الحلمة ويظهر بشكل أكبر عند النساء المرضعات. ومن أكثر الأعراض الناتجة عنه الشعور بالألم في هذه المنطقة.

علاج النقط الحمراء على الثدي

ليس دائماً يكون السبب في ظهور نقط حمراء صغيرة على الثدي أو حتى كبيرة هي الأمراض والمشاكل الصحية الشديدة. لكن قد يكون تغير في هرمونات الجسم مما يؤثر على الثدي ولا داعي للقلق من ذلك. ويمكن اتباع الإجراءات التالية:

  • الحصول على حمام دافئ من خلال وضع منشفة على الصدر، فهي تساعد كثيراً من تهدئة البشرة خاصة في هذه المنطقة.
  • لا تعرضين هذه المنطقة إلى الخدش حتى لا يحدث تفاقم في الطفح الجلدي وتزيد الأعراض والمشاكل بها.
  • الأهم من الخطوات السابقة البحث عن السبب في هذه المشكلة، فقد يكون عرض تحسسي بسبب عطر أو منظف غسيل إلخ.. ويجب التوقف عن استخدام هذه المنتجات في حالة حدوث تحسن عند الابتعاد عنها.

شاهد أيضاًنقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد

السابق
أسباب ظهور حبوب دموية على الجلد
التالي
كتاب الأدعية المستجابة pdf

اترك تعليقاً