دعاء

دعاء الامام الحسين يوم عرفة

دعاء الامام الحسين يوم عرفة من الأدعية التي يريد الكثير من المسلمين التعرف عليها. خاصة مع إقبال يوم عرفة ورغبة الجميع الدعاء به سواء كان في الحج أم لا. ويقف الحجاج في يوم عرفة على جبل عرفات من أجل دعاء الله عز وجل. عسى أن يتقبل الله منا ومنهم ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على دعاء الامام الحسين يوم عرفة ومعلومات هامة عن الدعاء بشكل عام.

دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة

ما هو الدعاء؟

الدعاء هو سؤال الله سبحانه وتعالى والتضرع إليه أن يرزقنا وإياكم الخير إن شاء وحده. ويمكنك أن تدعو الله سبحانه وتعالى بكل ما تريد ولا تحتاج إلى دعاء معين من أجل ذلك. لكن الكثير من المسلمين يفضلون أدعية معينة مثل التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن أهل البيت والصحابة والصالحين. خاصة لقيمة هذه الأدعية ومكانتها عند الله عز وجل من أشخاص صالحين بعضهم مبشر بالجنة. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا ومن الجميع إنه ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء الامام الحسين يوم عرفة

يعد دعاء الامام الحسين يوم عرفة من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم الجميل. خاصة أن يوم عرفة من أفضل الأيام عند الله عز وجل وعند المسلمين. ولهذا يحب جميعهم الدعاء بأدعية الرسول والصحابة والصالحين في هذا اليوم المبارك. وعن دعاء الامام الحسين يوم عرفة فهو كما يلي:

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَيْسَ لِقَضَائِهِ دَافِعٌ، وَلَا لِعَطَائِهِ مَانِعٌ، وَلَا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صَانِعٍ، وَهُوَ الْجَوَادُ الْوَاسِعُ. فَطَرَ أَجْنَاسَ الْبَدَائِعِ، وَأَتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنَائِعَ، لَا يَخْفَى عَلَيْهِ الطَّلَائِعُ، وَلَا تَضِيعُ عِنْدَهُ الْوَدَائِعُ. جازي كلّ صانعٍ، ورايش كلّ قانع، وراحم كلّ ضارع، ومنزل المنافع، وِالْكِتَابِ الْجَامِعِ، بالنُّورِ السَّاطِعِ، وَهُوَ لِلدَّعَوَاتِ سَامِعٌ، وَلِلْكُرُبَاتِ دَافِعٌ وَلِلدَّرَجَاتِ رَافِعٌ، وَلِلْجَبَابِرَةِ قَامِعُ. فَلَا إِلَهَ غَيْرُهُ، وَلَا شَيْ‏ءَ يَعْدِلُهُ، وَلَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْ‏ءٌ، وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ، اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ، وَهُوَ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ.

اللهم اجعل غناي في نفسي، واليقين في قلبي، والإخلاص في عملي، والنور في بصرِي، والبصيرة في ديني، ومتعني بجوارحي، واجعل سمعي وبصري الْوارثين مني، وانصرني على من ظلمني، وأرني فيه ثأري ومآربي، وأقر بذلك عيني.

يارب اكشف كربتي، واستر عورتي، واغفر لي خطيئتي، واخسأ شيطاني، وفك رهاني، واجعل لي يا إلهي الدرجة العليا في الآخرة والأولى.

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا خَلَقْتَنِي فَجَعَلْتَنِي سَمِيعاً بَصِيراً. وَلَكَ الْحَمْدُ كَمَا خَلَقْتَنِي فَجَعَلْتَنِي خلقاً سَوِيّاً رَحْمَةً بِي وَقد كُنْتَ عَنْ خَلْقِي غَنِيّاً. رَبِّ بِمَا بَرَأْتَنِي فَعَدَّلْتَ فِطْرَتِي، رَبِّ بِمَا أَنْشَأْتَنِي فَأَحْسَنْتَ صُورَتِي، رَبِّ بِمَا أَحْسَنْتَ إليّ وَفِي نَفْسِي عَافَيْتَنِي، رَبِّ بِمَا كَلَأْتَنِي وَوَفَّقْتَنِي، رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَهَدَيْتَنِي، رَبِّ بِمَا أوليْتَني وَمِنْ كُلِّ خَيْرٍ أَعْطَيْتَنِي، رَبِّ بِمَا أَطْعَمْتَنِي وَسَقَيْتَنِي، رَبِّ بِمَا أَغْنَيْتَنِي وَأَقْنَيْتَنِي، رَبِّ بِمَا أَعَنْتَنِي وَأَعْزَزْتَنِي، رَبِّ بِمَا أَلْبَسْتَنِي مِنْ سترك الصَّافِي، وَيَسَّرْتَ لِي مِنْ صُنْعِكَ الْكَافِي. صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَعِنِّي عَلَى بَوَائِقِ الدَّهْورِ، وَصُرُوفِ اللَّيَالِي والْأَيَّامِ، وَنَجِّنِي مِنْ أَهْوَالِ الدُّنْيَا وَكُرُبَاتِ الْآخِرَةِ، وَاكْفِنِي شَرَّ مَا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ فِي الْأَرْضِ.

أجمل الدعاء إلى الله

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم أن من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يدعو بها الجميع هو دعاء ذي النون. وأوضح عليه أفضل الصلاة والسلام أن دعاء ذي النون “النبي يونس” عليه السلام من الأدعية التي إذا دعيت بها سوف يستجب لك الله إن شاء وحده.

دعاء ذي النون يونس عليه السلام  وهو في بطن الحوت “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

شاهد أيضاًالدعاء من الكتاب والسنة pdf

السابق
دعاء التحصين من العين والحسد
التالي
دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

اترك تعليقاً