دعاء

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب وهو من الأوقات الجميلة التي يمكن الدعاء بها عسى أن يتقبل الله من الجميع. خاصة أن صوم شهر رمضان المبارك هو الركن الرابع من أركان الإسلام. بجانب شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقامة الصلاة وإيتاء الذكاء وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً. ولهذا يحب المسلمين الدعاء أثناء الصوم لأن الله يستجب في هذا الوقت إن شاء وحده. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أهم المعلومات عن دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب. بجانب أجمل الأدعية التي يمكن للصائم أن يدعو بها في أي وقت.

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب
دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

نجد بعض الأشخاص يبحثون عبر الإنترنت عن دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب من أجل الدعاء به دائماً. ولا شك أن هناك مجموعة من الأدعية الجميلة التي يحب الناس أن يدعون بها باستمرار. خاصة أدعية الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام والرسل عليهم السلام والصحابة وأهل البيت رضي الله عنهم. لكن يجب أن يعرف الإنسان أن الدعاء لا يحتاج إلا لقلب صادق ونية صادقة حتى يتقبل الله من الجميع إن شاء وحده. وبالتالي يمكنك أن تدعو بكل ما تريد ما دامت نيتك صادقة وقلبك صادق.

لكن يجب أن تعرف أنه لا يوجد دعاء مجرد قوله سوف يستجب الله لك مباشرة. خاصة أن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر وهو أعلم سبحانه وتعالى بنية الجميع. وورد في هذا السياق عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال “دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ”.

أدعية الصائم قبل الإفطار

هناك مجموعة من ادعية الصائم قبل الافطار أو أثناء صومه بشكل عام والتي يحب أن يدعو بها الناس باستمرار. خاصة أنها أدعية جميلة بها ثناء على الله عز وجل وهو سبحانه وتعالى أفضل من يثني على نفسه. ومن أجمل أدعية الصائم قبل الإفطار ما يلي:

  1. اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ.
  2. اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ.
  3. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  4. اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  5. رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيِمَ الصَّلاَةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  6. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب .
  7. اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  8. اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

السابق
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
التالي
افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب

اترك تعليقاً