دعاء

دعاء التحصين من العين والحسد

دعاء التحصين من العين والحسد من الأدعية الجميلة التي يحب أن يدعو بها الناس بشكل مستمر خاصة من المسلمين. ويعاني عدد كبير من الأشخاص سواء من المسلمين أو غيرهم من العين والحسد وربما السحر. ومن الممكن أن يحسد الإنسان شخصاً حتى دون أن يدري، ولهذا يجب الحذر الشديد من إخراج الأسرار لكل ما هو جميل وما يحدث في حياتنا. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على مجموعة من الأدعية الجميلة تحت عنوان دعاء التحصين من العين والحسد.

دعاء التحصين من العين والحسد
دعاء التحصين من العين والحسد

دعاء العين والحسد

هناك الكثير من أدعية العين والحسد التي نستطيع أن ندعو بها في أي وقت وأي مكان. لكن يجب أن تكون النية صادقة والقلب صادق قبل الدعاء بهذه الأدعية أو غيرها. خاصة أن الله سبحانه وتعالى يعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر ويعلم لما سوف ندعو به حتى قبل أن ندعوه. وتوجد بعض ادعية العين والحسد التي وردت في القرآن وفي كلام الله عز وجل. وفي السنة بكلام النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ويجب أن يعرف الجميع أنه لا يوجد دعاء العين والحسد أو أي دعاء يمكن الدعاء به وسوف يستجيب الله دائماً. بل يعتمد الدعاء على النية الصادقة والقلب الصادق واليقين بأن الله قادر على كل شيء وحده. ويمكن للإنسان أن يدعو بكل ما يريد إن توافرت أسس وشروط الدعاء السابق ذكرها وسوف يستجيب الله لك إن شاء وحده وهو القادر على كل شيء.

دعاء التحصين من العين والحسد

نقدم لكم مجموعة من الأدعية الجميلة التي يمكن أن تدعو بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع. بعض هذه الأدعية ورد في الكتاب والسنة والبعض الآخر هو اجتهاد من شيوخ وعلماء الدين. وكل الأدعية التالية تحمل اسم دعاء التحصين من العين والحسد وهي كما يلي:

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني. ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها. ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.

اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.

شاهد أيضاًدعاء لابعاد شخص غير مرغوب فيه

السابق
دعاء يوم الجمعة في رمضان
التالي
دعاء الامام الحسين يوم عرفة

اترك تعليقاً