دعاء

دعاء يوم الجمعة في رمضان

دعاء يوم الجمعة في رمضان هو دعاء نتعرف عليه عبر موقعنا عرب وود وعلى بعض الأدعية الجميلة. خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل العبادات التي يمكن أن يفعلها المسلم. حيث يحب الله العبد الذي يدعوه حتى وإن لم يستجب له فهو أما يؤجل أو يكفر له سيئاته بهذا الدعاء. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع ويرزقنا الخير في حياتنا وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أجمل دعاء يوم الجمعة في رمضان بأكثر من صيغة مختلفة.

دعاء يوم الجمعة في رمضان
دعاء يوم الجمعة في رمضان

دعاء يوم الجمعة في رمضان

يبحث الكثير من الناس عن دعاء يوم الجمعة في رمضان لأن الدعاء لسببين. السبب الأول هو أن يوم الجمعة من الأيام العظيمة التي يستجب الله للدعاء به وهو من أفضل الأيام عند الله. والسبب الثاني أن شهر رمضان المبارك هو أفضل الشهور عند الله عز وجل وبه ليلة نزول القرآن الكريم وهي ليلة القدر. ولهذا حين يجتمع يوم الجمعة مع صيام المسلم في شهر رمضان المبارك. لابد من الدعاء لله عز وجل في كل وقت وكل مكان عسى أن يتقبل الله من الجميع.

مع العلم أنك لا تحتاج إلى دعاء معين من أجل دعاء الله عز وجل، بل يمكنك أن تدعو بكل ما تريد. لكن يجب أن تكون النية صادقة والقلب صادق لكي يتقبل الله منك. خاصة أنه سبحانه وتعالى يعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر ويعلم بما سوف ندعو به حتى قبل أن ندعوه. ويمكن للإنسان أن يدعو الله بكل ما يريد شرط توافر أسس وشروط الدعاء السابق ذكرها.

أدعية يوم الجمعة

نقدم لكم مجموعة من أدعية يوم الجمعة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها دائماً عسى أن يتقبل الله منه وهي كما يلي:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً، اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا ربَّ العَالَمِينَ.

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.

أدعية شهر رمضان

شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور عند الله ويمكن الدعاء به سواء في وقت الصيام أو حتى بعد الإفطار. لكن الدعاء وأنت صائم يجعل الله يستجب لك إن شاء وحده. ويمكن تحري ليلة القدر والدعاء في هذه الليلة العظيمة بكل ما تريد وسوف يستجب الله لك وهو القادر على كل شيء. ومن أدعية شهر رمضان ما يلي:

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ، اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

يارب أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ، وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ. وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

شاهد أيضاً: هل الضيق من علامات استجابة الدعاء

السابق
كيف ارجع المحادثات المحذوفة في الانستقرام
التالي
دعاء التحصين من العين والحسد

اترك تعليقاً