دعاء

دعاء ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان من الأدعية التي يحب المسلمين الدعاء بها في هذا الشهر الكريم. خاصة أن شهر شعبان من أفضل شهور العام عند الله عز وجل وفيه يستجب الله للعباد إن شاء وحده. ويذكر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يكثر من الصيام وأداء العبادات في هذا الشهر المبارك. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على مجموعة من الأدعية الجميلة تحت عنوان دعاء ليلة النصف من شعبان. كما نتعرف على كيفية الدعاء وما هي شروط وأسس الدعاء الصحيحة.

دعاء ليلة النصف من شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان

شروط وأسس الدعاء

بعض الأشخاص يبحثون عبر الإنترنت عن أدعية معينة من أجل الدعاء بها. خاصة الأدعية التي وردت في الكتاب من كلام الله عز وجل وفي السنة من كلام النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ورغم أن هذه الأدعية جميلة جداً ويمكن للإنسان أن يدعو بها باستمرار. لكن يجب أن يعرف الجميع بأن الإنسان يمكنه أن يدعو الله بكل ما يريد ولا يحتاج كلمات معينة لذلك. خاصة إن توافرت أسس وشروط الدعاء في دعاء المسلم وسوف يستجيب الله له إن شاء وحده.

أول أسس وشروط الدعاء هي الصدق سواء في النية أو في القلب، يجب أن يكون الإنسان صادق القلب والنية لكي يستجب الله له. ومن أهم أسس وشروط الدعاء أن يكون الإنسان على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. خاصة أنه سبحانه وتعالى يعلم بما في قلوبنا جميعاً وفي قلوب كل شيء على الأرض أو في السماء. وهو جل جلاله يعلم بما سوف ندعو به حتى قبل أن ندعوه.

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك أكثر من دعاء ليلة النصف من شعبان يمكن للإنسان أن يدعو به بشكل مستمر. ورغم أنه لا يحتاج إلى دعاء معين من أجل أن يدعو الله عز وجل. لكن هناك مجموعة من أدعية شهر شعبان التي يستحب الدعاء بها وهي بعنوان دعاء ليلة النصف من شعبان. وتلك الأدعية كالتالي:

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ. فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ. فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ.

اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله. يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.

إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ. أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

اللهم ياذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين. اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا على في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي

شاهد أيضاًدعاء يوم الجمعة في رمضان

x
السابق
افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب
التالي
علاج مشكلة تغميض العيون والخمول في الفراخ

اترك تعليقاً