دعاء

افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب

افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب يبحث عنه الكثير من الأشخاص عبر الإنترنت. خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل العبادات التي يمكن أن يفعلها الشخص باستمرار. وهناك العديد من ادعية يوم الجمعة التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم العظيم من كل أسبوع والدعاء بها دائماً بشكل عام. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على فضل يوم الجمعة والدعاء فيه بجانب افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب بصيغ مختلفة.

افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب
افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب

فضل يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالى، خاصة أن الله خلق فيه سيدنا وأبونا آدم أبو البشر عليه السلام. وهو نفس اليوم الذي سوف يبعث الله فيه المخلوقات لكي يحاسبهم على كل ما فعلوا في دنياهم. وهو أيضاً اليوم الذي يجتمع فيه المسلمين في بيوت الله من أجل الصلاة عسى أن يغفر الله لهم وللجميع. ومن فضل يوم الجمعة أن هناك سورة بهذا الاسم في كتاب الله عز وجل وفي المصحف الشريف وهي سورة الجمعة.

وقد أشار الله سبحانه وتعالى وأكد في سورة الجمعة بالقرآن الكريم على أهمية وفضل هذا اليوم. وأنه يجب على الجميع ترك البيع والشراء والتجارة بشكل عام من أجل الصلاة. فإن انقضت الصلاة لا ضرر من البيع والشراء وفعل كل ما تريد في التجارة. ومن أجمل ما في هذا اليوم هي ساعة الغروب ووقت استجابة الدعاء يوم الجمعة.

الدعاء يوم الجمعة

ذكرنا سابقاً أن هناك ساعة في يوم الجمعة هي ساعة استجابة للدعاء إن شاء الله. ولهذا يجب أن ندعو باستمرار ونصلي على النبي بشكل كبير في هذا اليوم المبارك. لكن لا تحتاج إلى دعاء معين من أجل الدعاء لله عز وجل، بل يمكنك أن تدعو بكل ما تريد. عسى أن يتقبل الله منا ومنك ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب

نقدم لكم مجموعة من أدعية يوم الجمعة الجميلة التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم أو أي وقت بشكل عام. ومن افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب ما يلي:

  • يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار وسواد الليل في سر وعلانيه وأنت ناظر إلي.. يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنه لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهل أو تكاسلاً.. يـا الله أستغفرك واتوب إليك مما تكره قولاً وفعلاً.

  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه يا رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

شاهد أيضاًدعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

السابق
دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب
التالي
دعاء ليلة النصف من شعبان

اترك تعليقاً