دعاء

دعاء عند نزول المطر للرزق

دعاء عند نزول المطر للرزق من الأدعية الجميلة التي يحب الجميع أن يدعو بها. خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل العبادات وأفضل ما يمكن أن يفعله المسلم. فهو يقرب الإنسان المسلم من الله سبحانه وتعالى ويقوي من إيمانه بإذن الله تعالى. خاصة أن الدعاء لله بنية صادقة وقلب صادق أكبر دليل على أن الإنسان يؤمن بالله تعالى. لكن يشير أيضاً إلى أن الأنسان يعلم بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء سبحانه وتعالى. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على مجموعة من الأدعية الجميلة تحت عنوان دعاء عند نزول المطر للرزق.

دعاء عند نزول المطر للرزق
دعاء عند نزول المطر للرزق

الدعاء عند نزول المطر

بذكر دعاء عند نزول المطر للرزق، فإن الدعاء وقت نزول المطر من أجمل أوقات الدعاء. خاصة أن هذا الوقت مفضل بالنسبة لكل المسلمين ويدعون به كثيراً. فقد ورد عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أنه كان يدعو وقت نزول المطر. وكان عليه أفضل الصلاة والسلام يقول في هذا الوقت بدعائه لله عز وجل “اللهم صيباً نافعاً”. لكن ليس هذا فقط، بل كان صلى الله عليه وسلم يبلل جسده بالمطر ليصيبه منه، وما يفعله المسلمين هو إحياء لسنته.

واجمع الشيوخ والفقهاء في الدين الإسلامي، أن الدعاء وقت نزول المطر مستجاب إن شاء الله. لكن يجب الدعاء بنية صادقة وقلب صادق لكي يتقبل الله عز وجل من الجميع إن شاء وحده. أيضاً يجب أن يكون الإنسان على يقين بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. خاصة أن الله يعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر ويعلم بما سوف ندعو به حتى قبل أن ندعوه.

دعاء عند نزول المطر للرزق

هناك مجموعة كبيرة من الأدعية التي يمكننا الدعاء بها عند نزول المطر. خاصة أن الدعاء في هذا الوقت مستجاب إن شاء الله، وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يفعل ذلك كما ذكرنا سابقاً. كما كان يبلل جسده من المطر ليصيبه خيراً منه إن شاء الله تعالى. وهذه بعض الأدعية الجميلة تحت عنوان دعاء عند نزول المطر للرزق:

يا الله، يا أعز مذكور، وأقدمه قدمًا، في العزة والجبروت، يا الله، يا راحم كل مُسترحم، ومفزع كل ملهوف، يا الله يا راحم كل حزين يشكو بثه وحزنه إليك، يا الله يا خير من طُلب المعروف منه وأسر في العطاء، يا الله يا من تخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه.

أسألك بذلك الاسم الذي تحيى به العظام وهي رميم أن تحيى قلبي وتشرح صدري وتصلح شأني، يا من خص نفسه بالبقاء وخلق لبريته الموت والحياة، يا من فعله قول، وقوله أمر، وأمره ماض على ما يشاء.

اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.

إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

شاهد أيضاًافضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب

x

السابق
علاج مشكلة تغميض العيون والخمول في الفراخ
التالي
دعاء الصباح مكتوب للامام علي

اترك تعليقاً