دعاء

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب يرى علماء المسلمين والشيوخ والفقهاء أنه أفضل وقت للدعاء. خاصة أن يوم الجمعة من أحب الأيام إلى الله عز وجل ويحب المسلمين الدعاء فيه باستمرار. لكن مع أداء العبادات مثل صلاة الفروض وبينهما صلاة الجمعة في المسجد وسماع الخطبة وأخذ منها عبرة وموعظة. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. والآن نتعرف عبر موقعنا عرب وود على أهم المعلومات عن يوم الجمعة بجانب أفضل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب
الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يوم الجمعة

بذكر الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب فإن يوم الجمعة من أحب الأيام لله سبحانه وتعالى. فقد قال النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام “إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ”.

وبهذا أوضح النبي الصادق الأمين عليه الصلاة والسلام أن يوم الجمعة فيه تم خلق سيدنا آدم أبو البشر. وهو أيضاً نفس اليوم الذي توفى فيه، وهو يوم النفخ في الصور أو قيام الساعة. وأمرنا عليه أفضل الصلاة والسلام أن نكثر من الصلاة والسلام عليه فيه فهو أجر عظيم للمسلم. وأن صلاتنا عليه تعرض عليه لأن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء.

كما قال عليه أفضل الصلاة والسلام أن يوم الجمعة فيه ساعة لا يسأل العبد ربه شيئاً إلا واستجاب له إن شاء وحده.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

يمكن للإنسان أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد عسى أن يتقبل الله من الجميع. لكن بعض المسلمين أو جميعهم يحبون الدعاء بالأدعية الواردة في الكتاب والسنة. خاصة ما بين عصر ومغرب يوم الجمعة الذي قال الشيوخ والعلماء أنه يستحب الدعاء فيه لأنه وقت استجابة بإذن الله. ويمكنكم الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب بهذه الأدعية الجميلة:

اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا. وألهمنا ذكرك وأجب دعواتنا وزدنا من فضلك وجودك وكرمك وأحفظ لنا ديننا وانصرنا على من ظلمنا وارضي اللهم عنا وادخلنا جنتك وأبعدنا عن النار.

اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو. اللهم ندعوك في يوم الجمعة اللهم جمعة مضت وجمعة أتت اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد وأستغفر الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك وأعزهم من عذابك ولك الحمد وصل اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

يا الله، يا رب، يا رحمن، يا رحيم، يا ودود ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب يا معبود، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاًدعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة

السابق
دعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة
التالي
دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

اترك تعليقاً