دعاء

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة أو الدعاء في يوم الجمعة بشكل عام محبب للجميع لفضل هذا اليوم وحب الله له مما يحبب فيه المسلمين جميعاً. خاصة أن يوم الجمعة فيه تم خلق سيدنا آدم أبو البشر عليه السلام وفيه دخل الجنة وفيه خرج منها ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على فضل يوم الجمعة كما ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام. بجانب مجموعة من الأدعية الجميلة تحت عنوان دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة
دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

فضل يوم الجمعة

قبل معرفة دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة نتعرف على فضل يوم الجمعة. خاصة وكما ذكرنا سابقاً فهو من أفضل وأحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالى. وقد قال النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن يوم الجمعة به ساعة لا يدعو أو يسأل أحد الله شيئاً إلا ويستجب له إن شاء وحده. ولهذا يجب علينا الإكثار من الدعاء يوم الجمعة والصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن فضل يوم الجمعة أن الله خلق سيدنا آدم عليه السلام في هذا اليوم العظيم. كما أدخله الجنة في هذا اليوم وأخرجه منها بعدما عصاه في نفس اليوم. ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن الساعة لا تقوم إلا في يوم الجمعة. كما أخبرنا أنه خير يوم طلعت عليه الشمس هو يوم الجمعة هذا اليوم الجميل والمحبب للمسلمين.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

نتعرف على دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة ومجموعة من الأدعية الجميلة. لكن يجب أن يعرف الجميع بأن الدعاء لا يحتاج إلى كلمات معينة لأن الله يعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر. لكن الله يحب العبد أن يدعوه، ويمكن للإنسان أن يدعو الله بكل ما يريد وسوف يتقبل منه إن شاء وحده. وعن دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة فهو كما يلي:

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها. يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بِي بلطفك الخفي، وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.

اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.

شاهد أيضاًدعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة

x

السابق
الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب
التالي
عملية تجميل المهبل بعد الولادة مباشرة

اترك تعليقاً