دعاء

دعاء للميت مؤثر جدا قصير

دعاء للميت مؤثر جدا قصير نجد كثير من الأشخاص يبحثون عنه عبر الإنترنت ومحرك البحث جوجل. خاصة أن الدعاء من أجمل العبادات التي يمكن أن يفعلها المسلم. لكن بعض الأشخاص لا يدعون لأنفسهم بل يدعون لأشخاص توفاهم الله عسى أن يتقبل الله منهم. وأن يغفر لهؤلاء الذين رحلوا عنا وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على مجموعة من الأدعية الجميلة تحت عنوان دعاء للميت مؤثر جدا قصير.

دعاء للميت مؤثر جدا قصير
دعاء للميت مؤثر جدا قصير

الدعاء للميت

بذكر دعاء للميت مؤثر جدا قصير ، يقول النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”. وبالتالي فإن الدعاء للميت بقلب صادق ونية صادقة وخالصة لله عز وجل سوف يتقبله الله إن شاء وحده. ومن يعرف قد يكون دعاؤك للميت سبب في دخوله الجنة وبعده عن النار والله قادر على كل شيء وحده.

ويمكن للإنسان أن يدعو للميت بكل ما يريد ما دامت نيته صادقة وقلبه صادق. لكن بعض الأشخاص يحبون الدعاء بأدعية مأثورة تحمل معاني جميلة وثناء على الله عز وجل. خاصة الأدعية التي وردت في الكتاب من كلام الله عز وجل. أو التي وردت في السنة عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. وتجدون هذه الأدعية في فقرات المقال بالأسفل.

دعاء للميت مؤثر جدا قصير

من يريد الدعاء للميت سواء في الصلاة أو غيرها، يرفع يده لله عز وجل ويدعو بكل ما يريد. خاصة أن الله سبحانه وتعالى أو نبيه الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. ولم يقل أحد إن لم تدعو بدعاء معين لن يتقبل الله منك، بل ادعو بكل ما تريد وسوف يستجب الله لك إن شاء وحده. وعن دعاء للميت مؤثر جدا قصير فهو كما يلي:

اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته، اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب. اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.

يارب أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له.

أحسن دعاء للميت

نقدم لكم مجموعة من ادعية الميت التي يمكن للجميع الدعاء بها عسى أن يتقبل الله منهم ويرحم هذا الميت. ومن أجمل وأحسن ادعية الميت ما يلي:

اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيم

اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً. يارب اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

يارب إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

شاهد أيضاًدعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

السابق
دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة
التالي
دعاء تحصين النفس من العين

اترك تعليقاً