التقنية

اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100

اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100 من الطرق الشائع نشرها عبر الإنترنت. خاصة من قبل الهكر والمخترقين سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. ويريد كثير ممن يريدون الاتصال بالإنترنت تطبيق هذه الطريقة والخطوات للحصول على شبكة قوية بشكل مستمر. خاصة أن الإنترنت أصبح لا غنى عنه في الوقت الحالي في ظل الاستخدام اليومي من الملايين على مستوى العالم أجمع. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود كيفية اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100 وأهم المعلومات عن الطريقة بشكل عام.

اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100
اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100

اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100

طريقة اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100 ليست طريقة واحدة وإنما مجموعة من الطرق التي تستخدم في الاختراق بشكل عام. سواء كان اختراق الواي فاي أو اختراق الحسابات والأجهزة وأنواع اختراق أخرى. وهي طريقة تعتمد على ثغرة موجودة في الراوتر أو جهاز الاتصال بالإنترنت بشكل عام. لكن في حالة عدم وجود ثغرة يكون من الصعب الاتصال بالإنترنت والاستفادة من هذه الطريقة. ومن طرق اختراق الواي فاي ما يلي:

اختراق الواي فاي عبر WEP

الاختراق عبر Wired Equivalent Privacy أو اختصار WEP من طرق الاختراق الشائعة. وهو أول نظام أمان تم اختراعه للواي فاي في عام 1999 ميلادياً وهو من أسهل طرق اختراق الواي فاي. ويمكن بكل سهولة كسر كلمة مرور WEP WiFi من خلال الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب المحمول وكل من يعمل بنظام ويندوز أو Kali Linux.

فقط تحتاج إلى برنامج Aircrack-ng وهو برنامج متاح للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز أو لينكس. ويتم استخدامه على أجهزة الراوتر التي تعمل بنظام الأمان القديم وهو الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي. لكن من عيوب البرنامج الوقت الطويل للاختراق، فهو يحتاج بين 4 وحتى 9 ساعات كاملة من أجل اختراق شبكة الواي فاي.

اختراق الواي فاي عبر WPA أو WPA2

رغم أن نظام أمان WPA أقوى كثيراً من نظام أمان WEP السابق ذكره. لكن يمكن اختراق هذا النظام أيضاً الذي يحتوي على تنسيقان وهما: WPA و WPA2 ويتم كسره بالطرق التالية:

هجوم الاختراق

تعرف هذه الطريقة بأكثر من اسم منهم: هجوم القاموس، هجوم القوة، هجوم قائمة الكلمات. وبها يقوم الهاكر أو المخترق بمحاولة فتح شبكة الواي فاي الخاصة بك عبر مجموعة من كلمات المرور. ومباشرة يتم كسر كلمة مرور الواي فاي في حالة تطابق أي من هذه الكلمات على الشبكة. ويمكن تخمين كلمة مرور الواي فاي بهذه الطريقة في الكثير من الأحيان.

الاختراق عبر البرامج

هناك عدد كبير من تطبيقات الاندرويد التي يمكن استخدامها في اختراق كلمة مرور الواي فاي عبر هجوم القوة وهي الطريقة الثانية. شرط أن تكون إشارة الواي فاي الخاصة بك قوية لأن الطريقة تتطلب وقت طويل من أجل إنجازها والاتصال بالشبكة. لكن لا تضيع وقتك في تنفيذ هذا الهجوم المعروفة بهجوم القوة من خلال هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد. خاصة أن العديد من البرامج والتطبيقات التي تستخدم في هذه الطريقة، يتم حذفها من متجر جوجل بلاي لأنها ضد قوانين وشروط الموقع.

وفي كل الأحوال نقدم هذه المعلومات لمستخدمينا للوقاية من اختراق الواي فاي ونحن لا نساعد أحد في الاختراق. ويجب تطبيق النصائح والإرشادات الموضحة ومعرفة المزيد عن طرق اختراق الواي فاي للوقاية منها.

شاهد أيضاًتنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي

السابق
سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج
التالي
كيفية اختراق wifi من الهاتف

اترك تعليقاً