التقنية

فتح شبكة واي فاي مغلقة

فتح شبكة واي فاي مغلقة من طرق اختراق الواي فاي التي يستخدمها كثير من الأشخاص. خاصة أن الإنترنت أصبح لا غنى عنه في الوقت الحالي وأصبح شيء أساسي في حياتنا اليومية. ويعمل الكثير من الأشخاص على الإنترنت ويعرفون منه الأخبار ويتصلون بغيرهم في أي مكان في العالم. وفي ظل حاجة الجميع إليه يجب الاتصال بشبكة قوية للاستفادة منه. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على كيفية فتح شبكة واي فاي مغلقة بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد من أجل اختراق الغير.

فتح شبكة واي فاي مغلقة
فتح شبكة واي فاي مغلقة

فتح شبكة واي فاي مغلقة

تتنوع طرق فتح شبكة واي فاي مغلقة ومنها طريقة تقليدية اُستخدمت منذ وقت طويل وحتى الوقت الحالي. في البداية قم بالدخول إلى قائمة شبكات الواي فاي المتوفرة عندك واختر منها الشبكة التي تريدها واعرف اسمها جيداً. احتفظ باسم الشبكة ودقق في الحروف والأرقام الموجودة به لأن أي خلل بسيط في الاسم يجعل الطريقة تفشل. قم بفتح الواي فاي واضغط على إضافة شبكة جديدة وادخل اسم الشبكة التي قمت باختيارها من قبل. اكمل باقي الإعدادات وعند الوصول إلى كلمة المرور اكتب كلمة “admin”.

تعمل هذه الطريقة على عدد كبير من شبكات الواي فاي لمختلف شركات الاتصالات والإنترنت. لكن هذه الطريقة لا تعمل دائماً لاختلاف بعض الشبكات عن غيرها وبناءً على درجة تأمين الشبكة. وفي ظل وجود ثغرات مستمرة في أجهزة الاتصال بالإنترنت، يتم غلق هذه الثغرات وإتاحة درجة أكبر من الأمان. خاصة خيار إخفاء الشبكة وهو من الخيارات المثالية التي لن تجعل أحد يعرف اسم الشبكة الخاصة بك واستخدامها في طرق فتح شبكة واي فاي مغلقة.

الحماية من اختراق الواي فاي

هناك طرق أخرى تستخدم في اختراق شبكات الواي فاي المختلفة مهما كان الشركة الخاصة بالإنترنت. وتعتمد هذه الطرق كما ذكرنا سابقاً على ثغرات موجودة في أجهزة الاتصال بالإنترنت. ومنها ما يعتمد على سذاجة صاحب الشبكة مثل إدخال المعلومات في هاتف معين أو إتاحة ثغرة في الراوتر. ويمكنك حماية نفسك من اختراق الواي فاي بهذه الخطوات:

عدم إدخال الشبكة في هاتف لا تثق به

إن كنت لا تثق في شخص معين اخترع أي عذر حتى لا تُدخل اسم وبيانات الشبكة الخاصة بك في جهازه. خاصة أن هناك بعض البرامج المختلفة وميزات في الهواتف الحديثة تقوم بحفظ كل بيانات الواي فاي. وفي حالة الحصول على هذه البيانات يمكن الدخول إلى الشبكة ليس فقط في هذا الهاتف بل في أي هاتف آخر بشكل عام مهما كان النظام الذي يعمل به.

إخفاء الشبكة عن الجميع

تتيح العديد من شركات الاتصال بالإنترنت ميزة إخفاء الشبكة ضمن إعدادات الراوتر. ويمكن استخدام هذا الخيار في الوقاية من اختراق الواي فاي أو سؤالك باستمرار عن فتح الشبكة للجميع. فقط ادخل على إعدادات جهاز الإنترنت الخاص بك واضغط على أيقونة “إخفاء” أو حسب ما يتم تسميتها في جهازك واللغة التي يعمل بها.

ضع كلمة مرور قوية صعبة التخمين

أكثر طرق أمان شبكة الواي فاي أن تضع كلمة مرور قوية صعبة التخمين على الجميع. خاصة عندما تجعلها مزيج بين الأرقام والحروف والرموز وتكون متنوعة وليست رقم هاتفك أو اسمك إلخ.. فإن قمت بذلك سيكون من الصعب أن يتم اختراق شبكة واي فاي الخاصة بك.

شاهد أيضاًبرنامج اختراق واي فاي حقيقي 2022 للاندرويد

x

السابق
كيفية اختراق wifi من الهاتف
التالي
سرقة واي فاي من الجيران 2022

اترك تعليقاً