التقنية

طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج

طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج من طرق الاختراق اليدوية الأكثر استخداماً في الوقت الحالي. خاصة أن الإنترنت أصبح شيء لا غنى عنه في حياة الجميع وكل شخص يستخدمه باستمرار. سواء من أجل تصفح الإنترنت بشكل عام أو زيارة الحسابات الخاصة به في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص. وبعض الأشخاص يستخدمون الإنترنت في التعلم والثقافة ومعرفة المزيد من المعلومات. ونتعرف على طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج عبر موقعنا عرب وود بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد أن يخترق غيره.

طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج
طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج

طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج

طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج هي واحدة من طرق اختراق الواي فاي المنتشرة في الفترة الأخيرة. لكن مثلها مثل العديد من الطرق الأخرى، قد تنجح في بعض الأحيان وتفشل في البعض الآخر. وتعتمد هذه الطريقة على حفظ اسم الشبكة وفعل خطوات سهلة وبسيطة من أجل محاولة اختراقها وهذا ليس تأكيداً بالاختراق، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية:

  • أولاً يتم الدخول على هاتفك الجوال واضغط على أيقونة الواي فاي واختيار منها الشبكة التي تريد اختراقها.
  • يتم حفظ اسم الشبكة بشكل جيد بالرموز والحروف والأرقام، مع مراعاة الحروف الصغيرة والكبيرة.
  • بعد حفظ الاسم جيداً يتم الضغط على أيقونة “إنشاء شبكة جديدة” أو حسب نظام الجهاز والمقصد هو شبكة جديدة بشكل عام.
  • يطلب منك الجهاز إدخال بعض البيانات، يتم ادخال اسم الشبكة في أول خانة والتي تطلب من المستخدم الاسم مع التدقيق في الحروف والأرقام والرموز كما ذكرنا سابقاً.
  • بعد ذلك يتم ادخال باقي البيانات كما يتم الدخول إلى أي شبكة بشكل عام حتى الوصول إلى أيقونة كلمة المرور.
  • هذه الخطوة هي الأهم لأن الطريقة بالكامل تعتمد عليها، كلمة المرور تكون “admin” وهي كلمة مرور جهاز الإنترنت “الراوتر” لعدد كبير من شركات الإنترنت.

جدير بالذكر أن هذه الطريقة تعمل على بعض الأجهزة ولا تعمل على البعض الآخر. خاصة الأجهزة ذات التأمين القوي والتي يكون من الصعب اختراقها.

كيف احمي نفسي من اختراق الواي فاي؟

بسبب خطورة الطريقة السابقة وباقي طرق اختراق الواي فاي بشكل عام. نوضح مجموعة من الإرشادات والنصائح للوقاية من الاختراق عبر طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج أو غيرها، وهي كما يلي:

  • تعتمد طريقة اختراق الواي فاي السابق ذكرها على اسم الشبكة، وللتغلب عليها يمكنك إخفاء الشبكة عن الجميع بشكل عام. كل ما عليك هو الدخول على إعدادات جهاز الإنترنت أو الراوتر والضغط على إخفاء الشبكة.
  • الخطوة الثانية وهي هامة جداً، تقوم بوضع كلمة مرور قوية سواء للراوتر بشكل عام أو الواي فاي بشكل خاص. ويمكنك تغيير كلمة “admin” بكل سهولة من إعدادات الراوتر ووضع كلمة مرور صعبة التخمين وتكون مزيج بين الحروف والأرقام والكلمات.
  • الخطوة الثالثة ونوضح بها أن معظم طرق اختراق الواي فاي أو الاختراق بشكل عام تعتمد على سذاجة المستخدم. وبالتالي يجب الحذر من الضغط على أي روابط تصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو الرسائل النصية على الهاتف.
  • الخطوة الأخيرة هي زيادة التأمين، وتعتمد على عدم فتح شبكة الواي فاي على أي هاتف أو جهاز لا تثق في صاحبه، ودائماً قم بتغيير بيانات الواي فاي من وقت لآخر لكلمات صعبة التخمين. خاصة في حالة معرفة بعض الأشخاص لكلمة المرور أو بيانات جهاز الإنترنت لديك.

شاهد أيضاًبرنامج سرقة باسورد الواي فاي للموبايل

x

السابق
برنامج مراقبة جوال الأبناء مجانا
التالي
اختراق أنظمة بيع كروت شبكات الواي فاي

اترك تعليقاً