منوعات

تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا

المحتويات

تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا برابط مباشر نتعرف عليه عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل بحث مربي الدجاج والطيور بشكل عام عن هذا الكتاب في مختلف المواقع عبر الإنترنت. وهذا في ظل إصابة الدواجن بالأمراض والمشاكل الصحية الشائعة من وقت لآخر ورغبة المربيين في علاجهم بشكل سريع. خاصة أن عدم العلاج سوف يتسبب في موت الدواجن ونفوقها وهو ضرر كبير لمن يربيها. ونستعرض أهم المعلومات عن الكتاب بجانب رابط تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا.

تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا
تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا

تربية الدواجن

بذكر رابط تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا نتعرف على أهم المعلومات حول تربية الدواجن بشكل عام. خاصة أنها لا تعرف بهذا الاسم فقط، بل تعرف أيضاً بتربية أنواع مختلفة من الطيور لأغراض تجارية. وبعض الأشخاص من يقوم بتربية الدجاج لنفسه وللاستفادة من اللحم والريش والبيض، والبعض الآخر يقوم بذلك من أجل بيع الدجاج وإنتاجه والربح من خلاله.

وبسبب أن أكثر الطيور المنتشرة في الأسواق على نطاق واسع في الأسواق هي الدجاج. يتم تربية عدد كبير منها كل عام مصدراً للغذاء ويصل العدد إلى خمسة آلاف مليون دجاج للاستفادة من اللحم والبيض الخاص بها. وهناك نوع من الدجاج الذي يتم تربيته بغرض إنتاج البيض أكثر من الاستفادة من اللحوم ويطلق عليه اسم دجاج الطبقة. بينما الدجاج الآخر والذي يتم تربيته للاستفادة من لحومه يعرف باسم دجاج التسمين وهو الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي.

كتاب امراض الدواجن سامي علام

يعتبر كتاب تربية الدواجن ورعايتها سامي علام من أبرز وأهم الكتب المتوفرة لهذا الغرض بشكل عام. خاصة أن الدجاج يحتاج إلى رعاية مناسبة للاستفادة منه، حيث يمرض بسرعة ويجب أن يحصل على التحصينات باستمرار. وفي حالة عدم الحصول عليها يحدث له نفوق أي أنه يموت بسرعة وفي وقت قليل جداً بعد المرض. خاصة في حالة إصابة الدجاج بالأمراض الشائعة والخطيرة التي تقضي عليه في وقت قليل جداً، وأبرزها الأمراض المعدية.

ويتميز كتاب أمراض الدواجن ورعايتها سامي علام بعدد كبير من المميزات تجعل الجميع يقوم بتحميله من الإنترنت باستمرار، ومنها ما يلي:

  • هو كتاب شامل المعلومات عن تربية ورعاية الدجاج والطيور بشكل عام.
  • يحتوي الكتاب على معلومات قيمة فيما يخص تربية الدجاج وعلاجه من الأمراض التي يصاب بها.
  • يعرض الكتاب كيفية رعاية الدجاج بداية من شراؤه صغير أو كبير وحتى التصرف به سواء ببيعه أو الاستفادة منه منزلياً.
  • يوجد بالكتاب معلومات عن البيض والريش واللحوم وكيفية وقاية الدجاج من الأمراض وعلاجه في حالة الإصابة بها.
  • قام عدد كبير من الأشخاص بتحميل هذا الكتاب من مختلف الدول العربية وتم ترجمته لأكثر من لغة للاستفادة من المعلومات الموجودة به.
  • يمكن قراءة الكتاب عبر الإنترنت أو تحميله برابط مباشر موجود بالأسفل.
  • يتوفر الكتاب بصيغة بي دي أف الشهيرة والتي يفضلها الجميع حين يتعلق الأمر بالكتب والمعلومات.
  • هو كتاب مجاني لا يحتاج إلى دفع أي تكاليف أو رسوم من أجل الاطلاع على المعلومات المتوفرة به.

تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا

يمكنك تحميل كتاب تربية الدواجن ورعايتها سامي علام من هنا، كل ما عليك هو الدخول على الرابط وسوف تجد الكتاب بالكامل. إن كنت ترغب في قراءة الكتاب يمكنك قراءته عبر الإنترنت دون تحميله. وإن كنت تريد تحميله اضغط على أيقونة التحميل في الأعلى وسوف يتم تنزيله على جهازك مباشرة.

شاهد أيضاًعلاج مشكلة تغميض العيون والخمول في الفراخ

x

السابق
برنامج مراقبة الأطفال للاندرويد مجانا
التالي
برنامج التحكم في الشبكة wifi

اترك تعليقاً