التقنية

كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج

كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج؟ نستعرض إجابة هذا السؤال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن الإنترنت وشبكات الواي فاي انتشرت بشدة في السنوات الماضية وأصبح لا غنى عنها على الإطلاق. حيث يقوم الجميع بتصفح الإنترنت باستمرار والدخول للحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وأصبح الجميع يمتلك حسابات في هذه المواقع وأبرزها فيس بوك وتويتر وغيرهم. ونتعرف في المقال على كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج بجانب طرق أخرى يتم من خلالها اختراق الشبكة سواء بشكل يدوي أو عبر برنامج اختراق الواي فاي. وكل المعلومات نقدمها بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد الأشخاص في اختراق غيرهم.

كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج
كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج

اختراق الواي فاي

بالحديث عن كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج؟، فقد ظهرت بعض طرق اختراق الواي فاي في السنوات الماضية. خاصة الطرق الشائعة والتي يستخدمها الهكر والمخترقين سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. ورغم أن اختراق الواي فاي عبر البرامج هي الطرق الأكثر استخداماً والتي لا تحتاج إلى وقت طويل أو خطوات كثيرة للقيام بها. لكن الطرق اليدوية بدون برامج هي أيضاً مميزة في اختراق شبكات الواي فاي والوصول إليها والاتصال بها بكل سهولة.

ورغم فاعلية كل طرق اختراق الواي فاي بشكل عام، لكن عدد قليل منها من يعمل على كل الشبكات بفاعلية كبيرة. مثل الطريقة اليدوية الخاصة بكلمة مرور أجهزة الاتصال بالإنترنت المعروفة باسم الراوتر. أو طرق تخمين كلمة المرور والطرق الأخرى التي تستخدم بها برامج اختراق الواي فاي.

كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج

كيفية التجسس على من معك على الشبكة بدون برامج؟ عند البحث عن هذا السؤال على الإنترنت سوف تجد العديد من الطرق والإجابات. ويجب أن تعرف أن مجرد اتصالك بشبكة واي فاي معينة فأنت عرضه لمعرفة كل ما تستخدم الشبكة للدخول عليه. مثل الصور والفيديوهات وسجل التصفح وحتى معلومات الأموال سواء كانت في مذكرة أو عبر برنامج خاص ببنك أو مؤسسة أخرى. لهذا يجب أن تكون حذراً في الدخول لشبكات الواي فاي العامة والأفضل عدم الدخول إليها من الأساس. لكن إن كنت بحاجة للدخول إليها، لا تقم بتصفح البيانات والمعلومات التي تخاف عليها من السرقة أو أن يعرفها أحد.

طرق التجسس على الشبكة

ذكرنا سابقاً أن التجسس على شبكة الواي فاي سواء كانت خاصة بك أو بغيرك هو أمر يحدث دائماً. خاصة فيما يخص الشبكات العامة الموجودة في المواصلات والمقاهي والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة بشكل عام.

أول هذه الطرق التجسس التقليدي ويحدث بمجرد الاتصال بالشبكة، ولهذا إن كنت لا تثق في شبكة معينة لا تقم بالاتصال بها مهما كان الأمر. لكن في حالة قمت بالاتصال بالفعل وحتى إن كان عن طريق الخطأ، لا تدخل للمعلومات والبيانات التي تخاف عليها من السرقة.

ثانياً البرامج وهي ليست معقدة مثل الطرق التقليدية، فهي تحتاج لتحميل برنامج معين وإعطائه الإذن أو معلومات الشبكة للتجسس على كل من يتصل بها. وهذه الطريقة خطيرة جداً لأن البرامج تتعمق في البيانات والمعلومات أكثر من الطرق التقليدية. حافظ على نفسك ومعلوماتك من السرقة ولا تقم بالاتصال بشبكة واي فاي أو إنترنت لا تثق بها أو في صاحبها حتى لا تتعرض للاختراق.

شاهد أيضاًطريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج

x

السابق
برنامج التحكم في الشبكة wifi
التالي
برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا عن طريق الرقم

اترك تعليقاً