منوعات

أمراض الدواجن وعلاجها pdf

أمراض الدواجن وعلاجها pdf تشغل كل مربي الدجاج والطيور بشكل عام. خاصة أن أمراض الدجاج والفراخ إن لم يتم علاجها في وقت سريع، فإنها تتسبب في نفوق وموت الدجاج والطيور سريعاً وبأعداد كبيرة. وهو ما يعني الخسارة الكبرى سواء للتاجر أو حتى الشخص الذي يقوم بتربية الفراخ في المنزل. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أهم أمراض الدواجن وعلاجها pdf في كتاب كامل يمكن قراءته من دون تحميله، ومن يفضل تحميله يمكنه ذلك برابط مباشر.

أمراض الدواجن وعلاجها pdf
أمراض الدواجن وعلاجها pdf

أمراض الدواجن

يحتاج مربي الفراخ والطيور عامة إلى معلومات حول أمراض الدواجن وعلاجها pdf للتعامل معها. خاصة أن هذه الأمراض والمشاكل الصحية التي يصاب بها الدجاج كثيرة جداً، والأصعب من ذلك أن عدم علاجها يتسبب في موت الدجاج بأعداد كبيرة. وهناك أكثر من دكتور بيطري وأشخاص لديهم الخبرة في تربية الدجاج والطيور من سنوات طويلة حتى الوقت الحالي. بطرح مجموعة من الكتب بها معلومات قيمة ومثالية لمربي الدجاج سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال.

ومن أبرز الأمراض التي يصاب بها الدجاج وتتسبب في موته ونفوقه بأعداد كبيرة في وقت سريع جداً، هي الأمراض المعدية والفيروسية. خاصة أن هذه الأمراض تكون خطيرة على الدجاج بشكل كبير ومن الصعب التعامل معها. ويجب أن يكون تدخل المربي والعلاج سريع جداً في تلك الحالة، بجانب اتباع إرشادات ونصائح هامة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وهذه الإرشادات تتمثل فيما يلي:

  • حين يمرض الدجاج يجب تحديد المرض قبل العلاج ليكون العلاج فعال بشكل كبير.
  • إن كان المرض فيروسي أو معدي، سريعاً قم بفصل الدجاج عن بعضه وخاصة المريض منه.
  • أيضاً قم بتغيير المياه والطعام وتعقيم المكان الموجود به الدجاج أو نقله لمكان آخر.
  • في نفس الوقت قم بالتخلص من الدجاج الميت والمصاب بالمرض لكي لا ينقله لباقي الفراخ.
  • في حالة أعطاك الطبيب البيطري نصائح أخرى، يجب الأخذ بها فهو أعلم بذلك بحكم مهنته.

أمراض الدواجن وعلاجها pdf

نذكر لكم أهم المعلومات حول أمراض الدواجن وعلاجها pdf في كتاب كامل وشامل متوفر بين أيديكم. كل ما عليك هو قراءة الكتاب الموجود بالأسفل من دون تحميل ومعرفة المعلومات الموجودة به. لكن إن كنت ترغب في الاحتفاظ بالكتاب للرجوع إليه والمعلومات المتوفرة به في أي وقت، هذا يكون أفضل. خاصة أنه عبارة عن موسوعة شاملة وكاملة بها كل تفاصيل تربية ورعاية الدجاج من الألف إلى الياء.

ويفضل الناس صيغة بي دي أف لعرض المعلومات بشكل أفضل وأسهل وأسرع. خاصة أنها الصيغة المحببة للجميع بشكل خاص في تحميل الكتب والمعلومات الكثيرة التي يكون عليها صور توضح أكثر للمراحل التي يمر بها المربي. ومن أبرز هذه الكتب كتاب تربية الدواجن ورعايتها، فهو مدعم بمعلومات قيمة جداً وصور يمكن الاستفادة منها في تربية الدجاج والطيور بشكل عام من الصفر وحتى الاحتراف.

تحميل كتاب تربية الدواجن ورعايتها

يتوفر كتاب تربية الدواجن ورعايتها بقسمين بنفس المعلومات، الأول هو قراءة الكتاب من الرابط بالأسفل دون تحميله. لكن إن كنت تريد تحميل الكتاب بصيغة بي دي أف، يمكنك الضغط على نفس الرابط ثم علامة التحميل بالأعلى، وسوف يتم تحميله مباشرة. وتستطيع الدخول لرابط القراءة والتحميل معاً من هنا.

شاهد أيضاًعلاج التهاب الجيوب الأنفية في الرومي

x

السابق
برنامج مراقبة الأطفال للايفون مجاناً
التالي
تحميل كتاب علاج الدواجن بالاعشاب

اترك تعليقاً