التقنية

التجسس على الايفون عن طريق الرقم

التجسس على الايفون عن طريق الرقم هي طريقة يستخدمها عدد من الهكر والمخترقين في تتبع رقم الهاتف أو معرفة معلومات عنه. خاصة أن الاختراق أصبح شيء أساسي يفعله الهكر سواء المبتدئين أو الأشخاص أصحاب الخبرة والمحترفين في هذا المجال. ويتم التركيز بشكل أكبر على اختراق الشخصيات المهمة في المجتمع أو الأشخاص الذي يمكن الاستفادة من وراء اختراقهم بطرق مختلفة. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود طرق التجسس على الايفون عن طريق الرقم سواء التقليدية أو عبر البرامج بغرض الحماية فقط. خاصة أننا لا نساعد أحد أن يخترق غيره أو سرقة المعلومات الخاصة بالآخرين بشكل عام.

التجسس على الايفون عن طريق الرقم
التجسس على الايفون عن طريق الرقم

التجسس على الايفون عن طريق الرقم

تعددت طرق المراقبة والتجسس في السنوات الماضية وأبرزها التجسس على الايفون عن طريق الرقم. خاصة أن هذه الطريقة ظهرت مؤخراً بعدما كان يتم استخدامها منذ زمن طويل في تتبع رقم الهاتف ومعرفة أهم المعلومات عنه بشكل عام. وتحتاج هذه الطريقة إلى إذن من الجهات المختصة من أجل القيام بها، لكن الهكر والمخترقين يستخدمونها دون وضع اعتبار لأحد. لهذا يجب الحذر الشديد منها لكي لا يتم سرقة المعلومات الخاصة بك وفقدان ملفات هامة وسرية بالنسبة إليك.

وتنقسم طريقة التجسس على الايفون عن طريق الرقم إلى قسمين. القسم الأول وهي الطرق التقليدية، والقسم الثاني وهي عبر برامج مراقبة الهاتف أو التجسس عليه. تابع لمعرفة المزيد..

الطرق التقليدية في مراقبة الآيفون

تعد الطرق التقليدية في مراقبة الآيفون من طرق التجسس الشائعة التي يستخدمها المحترفين في مجال الاختراق أكثر من المبتدئين. خاصة أن هذه الطرق تحتاج إلى خبرة سابقة أو إلى معرفة وإن كانت قليلة لكي تنجح ويتم الاختراق بشكل صحيح. لكن أجهزة الآيفون الحديثة أصبحت أقوى وأفضل وذو أمان أكبر، لهذا أصبح من الصعب جداً أن يتم اختراقها، لكنه ليس مستحيلاً. لهذا إن كنت تمتلك هاتف آيفون، لا تقل لا يمكن اختراقي، بل قم بتأمين الهاتف واحذر من سرقة المعلومات الخاصة بك.

وعن آلية عمل الطرق التقليدية في التجسس على الايفون عبر رقم الهاتف، فهي تعتمد على زرع كود اختراق أو التعديل على ملف معين في الهاتف. وبالتالي يجب عدم إعطاء هاتفك الآيفون إلى أي شخص إن كنت لا تثق فيه. ولا تدخل إلى حساباتك ومعلوماتك من أي هاتف لا تثق في صاحبه.

برامج مراقبة الايفون من خلال الرقم

الطريقة الثانية أو القسم الثاني من مراقبة الآيفون يكون عبر البرامج والتي انتشرت بشدة في السنوات الأخيرة. لكن من الصعب الوصول للرابط الصحيح للبرنامج في ظل رغبة المطور أو المصمم أن يستفيد منه أكبر استفادة. وبالتالي يستخدمه هو في الاختراق، أو يتم طرحه مقابل مبلغ من المال وليس بشكل مجاني. وفي ظل هوس الجميع بهذه البرامج، تقوم بعض المواقع بعرض رابط به كود اختراق على أنه رابط للبرامج من هذا النوع، وعند الضغط عليه يتم الاختراق في الحال.

وفي كل الأحوال يجب أن يكون صاحب الآيفون حذر من هذه البرامج لأن أكثرها يحتاج ربط الهاتف بهاتف آخر أو تثبيته على الايفون ليتم الاختراق. وبالتالي نُكرر ما سبق توضيحه لمن يريد تجنب الاختراق وعدم الوقوع في هذا الخطأ الكبير جداً. يجب عليك عدم إعطاء الهاتف إلى أي شخص لا تثق فيه أو تتصل بشبكة من هاتف أو جهاز لا تثق في صاحبه.

شاهد أيضاًبرنامج مراقبة الهاتف عن طريق الرقم

x

السابق
برنامج مراقبة الهاتف عن طريق الرقم
التالي
اختراق هاتف عن طريق metasploit

اترك تعليقاً