التقنية

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط من طرق التجسس التي تستخدم بكثرة من الهكر والمخترقين. خاصة في ظل رغبة الجميع في إثبات نفسه من خلال اختراق الآخرين أو من خلال الحصول على شهرة واسعة بين الأشخاص من هذا المجال. لكن العديد من المخترقين المبتدئين يستخدمون البرامج في الاختراق بدلاً من الطرق التقليدية، والسبب هو عناء استخدام الطرق العادية التي تتطلب القيام بخطوات كثيرة. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على كيف يتم التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط وأهم المعلومات في هذا السياق بشكل عام. وكل المعلومات التي نقدمها بغرض الحماية فقط، خاصة أن موقعنا لا يساعد أحد أن يخترق غيره.

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط
التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط يتم بطريقتين، أولهم الطرق التقليدية وثانيهم برامج الهكر والاختراق. وذكرنا سابقاً أن الطرق التقليدية هي الأصعب في ظل القيام ببعض الخطوات بشكل يدوي. ورغم ذلك يستخدمها الهكر والمخترقين المحترفين في المجال بغرض إثبات أنفسهم أو الحصول على شهرة كبيرة وواسعة بين الأشخاص في هذا المجال. بينما المبتدئين مع محاولة التعلم، فهم يميلون إلى استخدام برامج الاختراق بشكل أكبر. لأنها تقوم بالخطوات بشكل تلقائي بدون أن يضطر المخترق أن يقوم بها يدوياً في كل مرة.

الطرق التقليدية للتجسس

تعتمد الطرق التقليدية في التجسس على الهاتف على فك تشفير الهواتف أو محاولة التعديل على ملف معين يتحكم في الهاتف بالكامل أو على الأقل يراقبه ويتجسس عليه. خاصة أن هناك ملف معين في الهاتف يكون خاص بالإعدادات وكيفية الانتقال بين الأيقونات في الهاتف ويكون متاح له التحكم الكامل به. ومع التعديل على هذا الملف بالطريقة الصحيحة من قبل مخترق محترف بعد الوصول إلى الهاتف. يمكنه التحكم الكامل به أو على الأقل الوصول إلى مراقبة الهاتف والتجسس عليه ببعض الخطوات البسيطة التي تتطلب محترف للقيام بها.

وهناك طريقة أخرى يقوم فيها الهكر المخترق بتتبع رقم الهاتف والحصول على موقعه الجغرافي وتفاصيل أخرى عن الجوال. لكن هذه الطريقة غير مسموح بها في بعض البلدان وتتطلب الحصول على إذن الجهات المختصة للقيام بها. ورغم ذلك يقوم بها الهكر والمخترقين بشكل غير شرعي وذلك سوف يتسبب لهم في المسائلة القانونية.

برامج المراقبة والتجسس

الطريقة الثانية في الاختراق أو مراقبة الهاتف والتجسس عليه عبر الرقم هي عن طريق برامج المراقبة والتجسس. ومع التطور التكنولوجي الحالي وأن الإنترنت أصبح شيء أساسي في حياة الجميع. انتشرت هذه البرامج بشدة وأصبحت موجودة لدى الجميع وفي عدد كبير من المواقع عبر الإنترنت ويمكن تحميلها برابط مباشر. لكن قبل ذلك يجب أن تعرف بأن هذا الأمر خطير جداً قبل وبعد التحميل، قبل التحميل لأنك لا تضمن أن البرنامج صحيح ولا يقوم باختراقك أنت. وبعد التحميل سوف تتعرض إلى المسائلة القانونية من المراقبة أو التجسس على شخص دون أن يعلم بذلك.

وفي كل الأحيان برامج المراقبة والتجسس خطيرة جداً وتعتمد على مراقبة رقم الهاتف أو الجوال بشكل كامل. ويجب الحذر من هذه البرامج لأنها تعتمد على ربط هاتف بآخر أو تتطلب الحصول على هاتف الضحية بشكل عام. وبالتالي احذر من أن يحصل أحد على هاتفك ولا تعطيه لأي شخص إن كنت لا تثق فيه.

شاهد أيضاًاختراق الاندرويد بتفاصيل عن طريق برنامج droidjack

x

السابق
التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال
التالي
برنامج تحكم في الواي فاي

اترك تعليقاً