التقنية

التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال

التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال من طرق التجسس الشائعة التي يستخدمها كثير من الهكر والمخترقين. خاصة أن الاختراق أصبح هوس بالنسبة للكثير من الأشخاص سواء بغرض الاستفادة أو الشهرة وأن يعرفهم الجميع. ويمتلك العديد من الأشخاص أجهزة الاتصال بالإنترنت في البيت والعمل وحتى في المقاهي والمطاعم المواصلات. ويرغب العديد من الأشخاص في التجسس على المتصلين بهذه الشبكات ومعرفة أهم المعلومات عن هواتفهم. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود كيف يتم التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد أن يخترق غيره.

التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال
التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال

ما هو التجسس؟

بذكر التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال نتعرف على ما هو التجسس بشكل عام. خاصة مع انتشار هذه الظاهرة وأصبح الجميع يرغب في معرفة معلومات عن الآخرين من خلال مراقبتهم والتجسس على هواتفهم أو أي جهاز يستخدمونه. ويمكن القول أن التجسس هو معرفة شيء سواء كان معلومة أو رؤية صورة أو فيديو أو التعرف على أي شيء يخص شخص آخر دون أن يعرف أو دون أن يكون لديك صلاحية أن ترى أو تعرف هذا الشيء.

وبالطبع التجسس هو التعدي على خصوصية الآخرين ومعرفة معلومات وبيانات أو رؤية أي ملفات خاصة بهم دون معرفتهم. والتجسس يُعاقب عليه في العديد من البلدان في مختلف دول العالم، ورغم ذلك يستخدمه الهكر والمخترقين كثيراً. لكن يجب أن يكون الجميع حذر من التجسس ومحاولة الابتعاد عن أي طريقة قد تتسبب في اختراقه أو معرفة معلومات عنه، تابع..

التجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال

يتم التجسس على الشبكة المتصلة بالهاتف الجوال أو أي جهاز آخر بطرق مختلفة منها الطرق التقليدية والبرامج وغيرهم. خاصة أن شبكة الواي فاي تحتفظ بمعلومات عن من يدخل إليها ويقوم بفتح هذه المعلومات من خلالها. مثال على ذلك شخص قام بفتح شبكة واي فاي عامة ودخل لبعض البيانات على هاتفه تزامناً مع هذه الشبكة. سوف تقوم الشبكة بحفظ هذه البيانات ضمن إعدادات المزامنة الخاصة بها، وبالتالي سوف يتمكن صاحبها من معرفة هذه البيانات بسهولة كبيرة.

ولهذا ننصح بعدم الدخول إلى أي شبكة عامة سواء في المواصلات أو في المقاهي والمطاعم والأماكن العامة. لكن في حالة كنت في أشد الحاجة للدخول لهذه الشبكة، يجب عليك أن تتجنب الدخول لأي بيانات أو معلومات سرية أو خاصة موجودة على هاتفك الجوال. مثال على ذلك بيانات البنوك التي تكون حساسة جداً ويجب الحفاظ عليها من السرقة.

برامج التجسس على الشبكة

أيضاً يتم التجسس على شبكة الواي فاي من خلال مجموعة من البرامج المصممة لهذا الغرض. وهي لا تعرض معلومات عن الهاتف فقط، بل تدخل وتتعمق بشكل كبير في كل الملفات الموجودة على الهاتف. خاصة الملفات التي يتم الدخول إليها تزامناً مع الاتصال بهذه الشبكة، ولهذا ننصح بتجنب الدخول لأي معلومات حساسة أو سرية عند الاتصال بشبكة واي فاي عامة أو أي شبكة لا تثق فيها أو في صاحبها.

وتعتمد آلية عمل البرامج من هذا النوع على التحكم في الشبكة والحصول على أذونات كاملة للإعدادات. وبالتالي يمكنها معرفة بيانات ومعلومات والاطلاع على ملفات شخصية لكل الأشخاص المتصلين بالشبكة.

شاهد أيضاًانتشار طريقة لفتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة

x

السابق
برنامج التحكم بالراوتر
التالي
التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

اترك تعليقاً