التقنية

التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل

التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل يكون بطريقتين مختلفتين نتعرف عليهما عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن الإنترنت أصبح لا غنى عنه في الوقت الحالي ويمتلكه الجميع في المنزل والعمل وحتى في الأماكن العامة مثل المواصلات والمطاعم وغيرهم. لكن هناك بعض المشاكل يواجهها أصحاب جهاز الاتصال بالإنترنت المعروف باسم الراوتر ومنها طريقة التحكم به. حيث يرغب كثير من أصحاب الشبكات بتغيير كلمة المرور أو اسم الشبكة أو تحديد السرعة وأشياء أخرى. ونستعرض معكم كيفية التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل بأكثر من طريقة مختلفة وبشكل سهل ومبسط للجميع.

التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل
التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل

التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل

ذكرنا سابقاً أن التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل يكون بطريقتين، الأولى هي الطريقة التقليدية أو العادية والثانية عبر البرامج والتطبيقات. وهذا يشمل البرامج الرسمية من الشركة نفسها والبرامج الغير رسمية التي يتم تصميمها وتطويرها مقابل إعلانات أو أموال. وسوف نتعرف على كل طريقة بالتفصيل منهم خطوات الطريقة العادية، بجانب أهم المعلومات عن البرامج ومميزاتها، تابع..

الطريقة التقليدية للتحكم بالراوتر

الطريقة الأولى من أجل التحكم في الراوتر أو جهاز الاتصال بالإنترنت هي الطريقة العادية أو التقليدية. ويمكنك استخدام هذه الطريقة من خلال أي متصفح وبكل سهولة عبر الهاتف الجوال الخاص بك. كل ما عليك هو الدخول على صفحة الشبكة وكل شركة لها رقم محدد للدخول لهذه الصفحة، مثل رقم 192.168.1.1 الخاص بشركة وي أو المصرية للاتصالات سابقاً.

بعد ادخال هذا الرقم في المتصفح قم بالضغط على أيقونة موافق للدخول إلى صفحة الشبكة. وبعد الدخول إليها ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص لهم. وعادة ما يكون اسم المستخدم وكلمة المرور هو كلمة “admin” وهي كلمة محددة لنوع معين من أجهزة راوتر شركة وي. بعد الدخول للشبكة سوف تجد العديد من الخيارات يمكنك التحكم فيها بكل سهولة ومنها: تغيير اسم الشبكة، تغيير كلمة المرور، تحديد سرعة الشبكة، تحديد عدد مستخدمي الواي فاي، فتح أو غلق الواي فاي، مع وجود خيارات أخرى.

برامج التحكم في الراوتر

تعد برامج التحكم في الانترنت هي الوسيلة الثانية من أجل التحكم بالراوتر عن طريق الموبايل. وهذا يشمل البرامج الرسمية والخاصة بشركات الإنترنت، أو البرامج الغير رسمية التي يتم طرحها للمستخدمين من وقت لآخر. ويمكن تحميل البرامج الرسمية من متجر جوجل بلاي إن كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد، ومن متجر آب ستور إن كان هاتفك يعمل بنظام حديث مثل أجهزة الآيفون.

بعد تحميل البرنامج يمكنك إنشاء حساب بكل سهولة لكي تتمكن من التعديل على إعدادات الشبكة والتحكم في الراوتر بكل سهولة. ويعد البرنامج أسهل من المتصفح لأنه مصمم خصيصاً لهذا الغرض ولراحة عملاء أي شركة إنترنت.

لكن هناك برامج أخرى للتحكم بالراوتر وهي برامج غير رسمية، وبالتالي قد تجدها على مواقع رسمية مثل متجر جوجل بلاي أو آب ستور. وفي نفس الوقت قد تجدها على مواقع غير رسمية ومتوفرة عبر الإنترنت بشكل عام. كل ما عليك هو البحث عن اسم البرنامج عبر محرك البحث جوجل وسوف تجد خيارات كثيرة، ابحث عن رابط صحيح لتحميل البرنامج وقم بتنزيله. بعدها سوف تتمكن من استخدامه بكل سهولة دون أن تجد عائق أو خطأ في ذلك.

لكن يجب التأكد من رابط برنامج التحكم في الشبكة قبل تنزيله لكي لا تتعرض للسرقة والاختراق.

شاهد أيضاًبرنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

x

السابق
كيف اخترق كاميرات المراقبة عبر جوجل
التالي
تعبير عن الغابة وفوائدها وكيفية المحافظة عليها

اترك تعليقاً