التقنية

التحكم بالمتصلين بالراوتر

التحكم بالمتصلين بالراوتر من طرق التحكم بالإنترنت الشائعة التي يستخدمها الكثير من أصحاب الشبكات. خاصة أن شبكات الإنترنت أصبحت موجودة في كل مكان بداية من المنزل وحتى العمل، مروراً بالأماكن العامة مثل المواصلات والمطاعم والمقاهي وغيرهم. كما أصبح الإنترنت لا غنى عنه بالنسبة للجميع بغرض التصفح والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة أخبار العالم أجمع. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود طرق التحكم بالمتصلين بالراوتر الأكثر استخداماً في الوقت الحالي وهي لأصحاب الشبكات فقط. خاصة أن موقعنا لا يساعد أي هكر أن يقوم باختراق غيره من الأشخاص.

التحكم بالمتصلين بالراوتر
التحكم بالمتصلين بالراوتر

التحكم بالمتصلين بالراوتر

ظهرت مجموعة من طرق التحكم بالمتصلين بالراوتر منها برامج التحكم في الشبكة ومنها الطرق التقليدية. لكن طرق الاختراق أو التحكم في أجهزة المتصلين بالشبكة يفضل الهكر والمخترقين الاحتفاظ بها لأنفسهم. وسوف نعرض لكم أهم المعلومات في هذا السياق لتجنب الاختراق سواء بالطرق التقليدية أو عبر البرامج. لكن طريقة التحكم في أجهزة المتصلين بالشبكة القصد بها هو تحديد السرعة وفتح أو إغلاق الواي فاي عنهم.

أولاً برامج التحكم في الواي فاي أو الشبكة، وهي مجموعة من البرامج التي تتيح إعدادات أكبر من البرامج الرسمية أو الصفحة الرئيسية لإعدادات الشبكة. لكن قبل ذلك نوضح ما هي البرامج الرسمية، هي التي تتيحها شركات الإنترنت وبها إعدادات مثل تغيير اسم وكلمة مرور الشبكة وتحديد السرعة وغيرهم. لكن لا تتيح هذه البرامج خصائص وخيارات متطورة من أجل التحكم في شبكة الإنترنت بشكل كامل. بينما باقي برامج التحكم في الشبكة، فهي تتيح تحديد سرعة المتصلين بها وخيارات أخرى كثيرة.

ثانياً الطريقة التقليدية وهي عبر الصفحة الرئيسية للشبكة كما أوضحنا من قبل، كل ما عليك هو معرفة رقم الدخول لصفحة الشبكة مثل “192.168.1.1”. وبعد الدخول إليها سوف تجد مجموعة من الخيارات المتاحة للتعديل على إعدادات الشبكة، عدل ما تريد ثم اضغط على أيقونة “حفظ”. مع العلم إن لم يتم حفظ الإعدادات، أغلق جهاز الاتصال بالإنترنت “الراوتر” ثم افتحه من جديد، وسوف تجد التعديلات تمت بالفعل.

كيفية الحماية من اختراق الشبكة؟

بعض الأشخاص يخافون من عدة برامج مثل برنامج التحكم بالمتصلين بالراوتر وحتى من الطرق التقليدية لاختراق الشبكة. لهذا يبحث ملايين من الناس عن كيفية الحماية من اختراق الشبكة وتأمينها بالشكل الصحيح. خاصة أن شبكات الإنترنت تحتوي على مجموعة من الثغرات التي يستخدمها الهكر في الوصول إليها للاتصال بها. ومن خطوات تأمين شبكة الإنترنت وحمايتها من الاختراق، ما يلي:

  • ادخل إلى إعدادات الشبكة سواء من خلال التطبيق أو من خلال المتصفح وأغلق كل الثغرات الموجودة بها مثل ثغرة wps.
  • ضع كلمة مرور قوية للشبكة تكون مزيجاً بين الحروف والأرقام والرموز، ولا تضع كلمة سهلة مثل تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك الجوال. خاصة أن هذه الكلمات يكون من السهل اختراقها أو معرفتها بواسطة التخمين اليدوي أو عبر برامج معرفة كلمة سر الواي فاي.
  • أيضاً لا تضغط على أي روابط غريبة الشكل تصل إليك عبر الإنترنت، خاصة أنها قد تتسبب في اختراق الشبكة الخاصة بك.
  • يفضل أن تقوم بإخفاء الشبكة الخاصة بك من أن يعرفها أي شخص. وبالتالي من يرغب في فتحها سوف  يطلب الاسم والتفاصيل وقم بفتحها له بنفسك إن كنت ترغب في ذلك أو تجاهله.
  • لا تدخل إلى شبكات عامة قد تتسبب في اختراق هاتفك مما يعني تهكير الشبكة والهاتف بشكل عام.

شاهد أيضاًالتجسس على من معك في الشبكة عن طريق الجوال

x

السابق
برنامج تحكم في الواي فاي
التالي
كيفية التحكم في الواي فاي عن طريق الموبايل

اترك تعليقاً