منوعات

كلمة الخريجين من الثانوية

كلمة الخريجين من الثانوية تعد من الكلمات التي تترك ذكرى جميلة في هذا الحدث والمناسبة المميزة. خاصة أن التخرج من الثانوية العامة عبارة عن خطوة مهمة لاستكمال المشوار الدراسي ودخول الجامعة. وحتى في حالة الاكتفاء بالثانوية العامة وعدم إكمال المشوار الدراسي، يفضل البعض الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة لكي تترك آثر وذكرى جميلة عندهم. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أجمل كلمة الخريجين من الثانوية بأكثر من صيغة مختلفة للاحتفال بهذا اليوم الجميل في حياتهم.

كلمة الخريجين من الثانوية
كلمة الخريجين من الثانوية

حفل الثانوية العامة

بذكر كلمة الخريجين من الثانوية فإن حفل الثانوية العامة تقوم به الكثير من المدارس لكن ليس جميعها. خاصة المدارس التي يكون مدرسيها متقربين من الطلاب بشكل كبير وتتسم بالأخلاق والعمل بجد مع الطلاب لتحقيق النجاح. ولا يزال هذا الحفل يقام بكثرة سواء من تنظيم المدرسة كاملة أو من تنظيم المدرسين أو حتى الطلاب للاحتفال قبل مغادرة المدرسة.

ويتميز هذا الحفل بوجود كل الطلاب والمدرسين وحتى مدير المدرسة وشخصيات هامة مهتمة بالتعليم بشكل عام. كل هؤلاء يتقابلون في مكان معين بالمدرسة ويبدأ الحفل ويقال به كلمة من المدير والمدرسين وبعض الطلاب المتفوقين والجميع عامة. وقد يكون به استعرض أو قول قصائد شعر وترحيب كبير بكل من بذلك جهد في سبيل تخرج الطلاب من الثانوية العامة.

كلمة الخريجين من الثانوية

كلمة خريجي الثانوية العامة يمكن للطلاب كتابتها بأنفسهم دون الاستعانة بشخص آخر أو اللجوء للكلمات المتوفرة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. لكن يفضل البعض الكلمات التي تحتوي على عبارات راقية وجميلة يمكنها التعبير عن مدى السعادة في هذا اليوم الجميل سواء للطلاب وحتى المدرسين وكل من بذل جهد في سبيل التخرج. ويحرص الطلاب على مقابلة زملائهم في المدرسة لأنه قد يكون اللقاء الأخير إن كانت المسافات بينهم كبيرة. مع الحصول على إمضاء المدير والمدرسين والصور التذكارية في هذا اليوم الجميل. وعن أجمل كلمة الخريجين من الثانوية بأكثر من صيغة مختلفة، فهي كما يلي:

الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أشكركم أحبتي على دعمكم الدائم لي ودعواتكم التي لم تنقطع والتي كانت سببًا في تخريجي اليوم، أغادر اليوم مدرستي خريجًا من الثانوية العامة، وتختلط في قلبي مشاعر الفرح بالتخرج والنجاح ومشاعر الحزن لفراق أعز الناس من المعلمين والزملاء الكرام، شكرًا لكم من القلب.

لحظة التخريج هي أجمل لحظات الحياة، وما كانت لتكون كذلك إلا لوجودكم أحبتي ومشاركتكم لي ودعمكم المتواصل طوال الفترة الماضية، شكرًا لكم أحبتي وجزاكم الله خير الجزاء.

اليوم نفارق أحبتنا ونغادر مقاعد الثانوية العامة بحثًا عن مستقبل جديد وطلب لعلم يعيننا عليه، لذا أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، وأسألكم الدعاء بالتوفيق.

افضل كلمات عن التخرج

هناك مجموعة أخرى من أفضل كلمات عن التخرج سواء من الثانوية العامة أو الجامعة. ويمكن قول هذه الكلمات في أي مناسبة لتعبر عن مدى السعادة الكبيرة بتخرج الطالب نفسه أو شخص يهتم لأمره كثيراً مثل أهله. ومن أفضل كلمات عن التخرج ما يلي:

أتمنّى لك كل التوفيق في مشوارك القادم، وتذكر دائمًا أن الأشياء الجميلة في الحياة تحتاج منّا لسعي واجتهاد، كما أن سعيَك واجتهادك بعد توفيق الله تعالى أوصلوك إلى هذا النجاح، مبارك تخرجك.

سنرتدي عباءات تخرجنا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، نرى فرحة أمهاتنا لنا هذه اللحظات التي انتظرناها، سنرفع قبعات تخرجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فـ يارب تمّم فرحتنا بتفوقنا.

تتعالى الأصوات.. وتمتزج العبارات وتتحرك الأنامل لتخط كلمات.. لتبقى في القلب ذكريات.. ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم التهاني والتبريكات.. فأقول ألف مبارك بكل ما يحمله أسمك من معاني.

شاهد أيضاًكلمة شكر للمعلم في يوم التخرج

x
السابق
كلمة حفل التخرج قصيرة
التالي
كلمات حفل التخرج جاهزة

اترك تعليقاً