منوعات

كلمة حفل التخرج قصيرة

كلمة حفل التخرج قصيرة من الكلمات والعبارات التي يحتاج إليها الجميع في هذه المناسبة السعيدة. ويشمل الطلاب والأساتذة وحتى مدير المدرسة أو الجامعة ليترك ذكرى جميلة في هذا اليوم السعيد. خاصة أن حفل التخرج يكون نهاية العام وناتج عن جهد كبير مبذول من كل الأطراف السابق ذكرها. ولهذا يرغب الجميع في ترك ذكرى سعيدة ما بين الصور والمقابلات والكلمات والعبارات الجميلة والراقية جداً. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود أجمل كلمة حفل التخرج قصيرة بأكثر من صيغة مختلفة لكل من يريد التعرف عليها. كما نوضح ما هو حفل التخرج سواء من الثانوية العامة والمدرسة أو من الكليات والجامعات المختلفة في أي مكان في العالم.

كلمة حفل التخرج قصيرة
كلمة حفل التخرج قصيرة

حفل التخرج

قبل ذكر مجموعة من العبارات الراقية والجميلة تحت عنوان كلمة حفل التخرج قصيرة، نتعرف على ما هذه المناسبة بشكل عام سواء من الثانوية أو الجامعة. فهو حفل يقام نهاية العام الدراسي، وفيه يلتقي الجميع في مكان الدراسة سواء كان مدرسة أو جامعة. ويشمل ذلك المدرسين والأساتذة ومدير المدرسة أو الجامعة، والعدد الأكبر يكون للطلاب المتخرجين من المدرسة أو الجامعة. وتبدأ المباركات بين كل منهما للاحتفال بالتخرج بوجود مظاهر احتفال مختلفة مثل الصور التذكارية في الوقت الحالي.

لكن أكثر ما يلفت الانتباه في هذه المناسبة تكون كلمة حفل التخرج قصيرة المميزة جداً، سواء كان من يقولها طالب أو أستاذ أو مدير أو أي شخصية حضرت المناسبة بشكل عام. خاصة أن بعض الآباء والأمهات يحضرون هذا الحفل مع أبنائهم وكل المهتمين بالتعليم بشكل عام.

كلمة حفل التخرج قصيرة

نقدم لكم كلمة حفل التخرج بأكثر من صيغة مختلفة لتعبر عن السعادة الكبيرة في هذا اليوم الجميل بالنسبة للجميع. ورغم أن البعض يفضل أن يكتب هذه الكلمة أو لا يُحضر لها ويقول ما يأتي في ذهنه أثناء التخرج من المدرسة أو الجامعة. لكن الكثير من الأشخاص وخاصة الطلاب، يفضلون الإعداد لهذه الكلمة في وقت سابق سواء عن طريق الاستعانة بالإنترنت أو كتابتها بأنفسهم. ويجب أن تحتوي كلمات حفل التخرج من الجامعة أو المدرسة على عبارات راقية وجميلة لتترك ذكرى جميلة بين الجميع. وعن أجمل كلمة حفل التخرج فهي كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، في تلك اللحظة السعيدة من حياتي أنا من أكثر الأشخاص المحظوظين وأنا أري أمام عيني حصاد عمري وأرى ابني في أعلى المناصب، وتوج الله تعبت طوال السنوات الدراسية بالنجاح والتفوق.

لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمرّوا بمحطات التعب، والفشل، واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطّات. انتهت الأيام التي تحفظ فيها الدروس، فقد حان الآن قول ألف مبروك.

أشرقت أنوار الصباح وفتحت النوافذ فقبلتني الشمس بأشعتها الذهبية، لتقول أيام تمضي وأوقات تتجلى، والعمر يمر، وها أنتم اليوم ستقضون على عتبة منصة التخرج ليصبح الحلم حقيقة فيا ربّ أتمها علينا بالخير.

سنرتدي عباءات تخرجنا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، نرى فرحة أمهاتنا لنا هذه اللحظات التي انتظرناها، سنرفع قبعات تخرجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فـ يارب تمّم فرحتنا بتفوقنا.

تهنئة بالتخرج من الجامعة

سواء كان التخرج من الجامعة أو المدرسة، يجب أن تقوم بالتهنئة بكلمات جميلة توصف قدر السعادة والفرح بتخرج شخص معين. وعن أجمل كلمات تهنئة بالتخرج من الجامعة أو المدرسة، فهي كما يلي:

سلام مرتفع وتهنئة بالنجاح، من قلب مندفع ما ضاق بل اتّسع لصديق محبوب وحبّه فوق كلّ الحدود.

مضى التاريخ مفتخراً وبات الحلم وردياً وعانقت طيوف الحلم وها أنتم أجمل خريجين ألف مبارك التخرج.

مثابرتك سر تخرجك، اصرارك سر تفوقك، وصبرك سر تميزك.

شاهد أيضاًشعر عن التخرج من الثانوي

x
السابق
اختراق حساب جيميل
التالي
كلمة الخريجين من الثانوية

اترك تعليقاً