منوعات

تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر

تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر من مواضيع التعبير التي تحتاج الاستمتاع حين كتابتها وذكر بها التفاصيل بأسلوب سهل وجميل ومشوق. خاصة أن مواضيع التعبير تحتاج التركيز بشكل كبير ومحاولة نيل إعجاب القارئ وجذبه من أجل استمرار القراءة في الموضوع. وفي هذا النوع من مواضيع التعبير مثل الرحلات، فهو يكون رائع ويميل إلى كتابته الكثير من الطلاب والطالبات من كل مكان. ونوضح لكم عبر موقعنا عرب وود كيفية كتابة موضوع تعبير، بجانب أجمل تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر بكلمات راقية ومميزة وأسلوب شيق وجميل.

تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر
تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر

كيفية كتابة موضوع تعبير؟

قبل ذكر موضوع تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر نتعرف على كيفية كتابة موضوع تعبير بشكل مميز وجميل. خاصة أن الأفضل أن يكتب الشخص موضوع تعبير بنفسه دون اللجوء إلى أي شخص آخر. وعند كتابة موضوع تعبير يمكنك كتابة عنوان يجذب القارئ ويجعله يستمر في القراءة وهو متشوق لمعرفة الأحداث. مثال على ذلك موضوع تعبير على الإنترنت يكون العنوان هو “الإنترنت سلاح ذو حدين، أو الإنترنت يضرك أكثر مما يفيدك.

وفي هذا الموضوع عن الرحلات وخاصة رحلة قمت بها مع أسرتك أو مع أصدقائك وكانت إلى البحر. يمكنك كتابة أسماء مختلفة تجذب القارئ للاستمرار في قراءة الموضوع مثل: رحلتي الغريبة إلى البحر. وهناك العديد من الأسماء الأخرى التي يمكنك كتابتها في تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر ويمكن استنتاجها من الموضوع نفسه والأحداث به.

تعبير عن رحلة قمت بها إلى البحر

العنوان “رحلتي إلى البحر غيرت حياتي”

في يوم من الأيام كنت شخصاً متعجرفاً جداً واتعامل مع الناس بشكل سيء أرى أن حياتي سيئة للغاية. نصحني صديق لي وقال نحن ذاهبين إلى البحر، لماذا لا تأتي معنا لعلها تكون رحلة تُغير حياتك. ذهبت مع صديقي دون أن اُدقق في الكلمة التي قالها، ولكنها رحلة فعلاً غيرت حياتي إلى الأبد.

ركبنا الأتوبيس وذهبنا إلى البحر مع مجموعة من الأصدقاء منهم صديقي المذكور سابقاً. وأنا لأنني شخص متعجرفاً أو سيء في التعامل مع الناس كان لي أكثر من سابقة في الأتوبيس. مثل ألا أدع شخصاً يركب بجانبي والحديث بشكل سيء ومتعجرف مع بعض الأشخاص. وفي كل مرة أفعل ذلك ينظر إلي صديقي نظرة ما بين الغضب والعتاب، وكأنه يقول “أنت لست سيء، لكنك تحتاج إلى النصيحة”.

مر الوقت ووصلنا إلى البحر ونزلنا المياه بعض الوقت ويبدو أن مزاجي تحسن قليلاً. وعندما كنا نمشي على الرمال اصطدم بنا شخصاً ووقع على الأرض، فنظرت إليه بغضب شديد وكنت أريد ضربه. نظر إلي صديقي وقال “اهدأ”، ثم ساعد هذا الرجل ليقوم، وإذا به شخصاً تعرض لبتر قدميه ويستند على عكاز. نظرت إليه وتحول الغضب إلى عتاب لنفسي وليس له وأنا أقول “ما الذي فعلت”.

لم تمر دقائق قليلة إلا وآتى هذا الشخص إلي من جديد وقال “اعتذر، لم أراك”. لم اتمالك نفسي إلا عندما مسكت يده واستند عليه وجلس بجاني، فقلت له لأول مرة في حياتي “الُعذر على المتعجرف الذي لم يُقدرك، بل كان يريد ضربك أيضاً”، ثم بكيت كثيراً ولم اتمالك دموعي في هذه اللحظة. خاصة عندما قال لي ظروفه وكيف أن الحال ضاق به لدرجة لا يمكن تخيلها، فقلت في نفسي وأن الذي لم ارضى بكل ما عندي من نعم.

وبهذا تغيرت حياتي إلى الأبد وأصبح الرضا هو عنواني والحمد لله دائماً على لساني.

شاهد أيضاًتعبير عن حب الوطن قصير

x

السابق
تعبير عن الغابة بالفرنسية للسنة الخامسة ابتدائي
التالي
تعبير عن الممرضة بالفرنسية

اترك تعليقاً